استشارات

4 علامات غير شائعة للإصابة بكورونا

بعد تجاوز العام على اندلاع أزمة جائحة (كوفيد-19) عالميًا، طرأت علامات غير شائعة للإصابة بكورونا؛ إذ ثبت أنه الفيروس التاجي لا يؤثر فقط على الجهاز التنفسي، بل يمتد تأثيره ليشمل أعضاء أخرى بالجسم.

وظهرت أعراض غير شائعة للإصابة بكورونا؛ إذ باتت لا تتوقف فقط على السعال والحمى وفقدان حاستي الشم والتذوق، لمتعارف عليه منذ انتشار  الجائحة.

4 علامات غير شائعة للإصابة بكورونا

ورصد الأطباء، 4 علامات غير شائعة عند بعض المصابين بكورونا، والتي نستعرضها في السطور التالية:

ألم بالمعدة
لفتت بعض الدراسات التي تم نشرها في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، أنه قد يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل ألم في البطن أو الإسهال، عندما يصابون بفيروس كورونا.

وأشارت دراسة أخرى أجريت على 204 مصابين بكورونا في مقاطعة هوبي الصينية، إلى أن 48.5% من هؤلاء المرضى وصلوا إلى المستشفى وهم يعانون من أعراض في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال أو القيء أو آلام في البطن.

التهابات العين
وعانى بعض المصابين بالفيروس في البداية من التهابات العين؛ حيث أوضح الأطباء في وقت مبكر من الوباء، أن هناك أدلة من دول أخرى على أن التهابات العين تعد علامة غير شائعة للإصابة بالفيروس التاجي.

ضبابية الدماغ
تعرف ضبابية الدماغ باسم التعب العقلي، ويعاني منه عدد ليس بالقليل من مصابي كورونا، ورغم تكرار الشكوى من هذا العرض من قبل بعض المرضى، ولكن لا يُنظر إليه رسميًا على أنه أحد الأعراض الرئيسة.


الإرهاق

يشعر بعض مرضى كورونا في البداية بالإرهاق والتعب، ويصاب بارتفاع درجة الحرارة، والبعض الأخر شعر بالإرهاق فقط.

وكشف تقرير في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، أن ما يصل إلى 44% من مرضى كورونا الذين نُقلوا إلى المستشفى، أفادوا بأنهم شعروا بالإرهاق والتعب.

وقالت مريضة تبلغ من العمر 25 عامًا، تدعى كيارا ديجيالورنزو، إن مرضها بدأ بحمى، ثم شعرت بالإرهاق.

وهذا نفسه ما حدث مع ليندا كار، 69 عامًا، من أستراليا؛ حيث أبلغت أنها عانت من الإرهاق دون أن ترتفع درجة حرارتها أو تصاب بالسعال.

اقرأ أيضًا.. رجيم الشوفان لخسارة الوزن بطريقة صحية.. فوائد وأضرار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق