استشارات

4 أسباب للصداع غير متوقعة

يوجد 4 أسباب للصداع غير متوقعة؛ ناتجة عن تصرفات وعادات يومية خاطئة؛ حيث يعتقد البعض أن للصداع سببين فقط، هما عدم النوم والأكل.

4 أسباب للصداع

وتستعرض «الجوهرة»، أسباب الصداع غير المتوقعة، التي نتعرض لها يوميًا.

الخوف من العمل
قد يكون الصداع ناتجًا عن الخوف من العمل أو رؤوساء العمل؛ حيث إن الخوف يسبب حالة من التوتر والقلق، في بعض أماكن العمل، وبالتالي يؤدي التوتر إلى ارتفاع هرموني الكوريتزول والأدرينالين بالجسم، ما يزيد من فرص الإصابة بالصداع النصفي.

4 أسباب للصداع غير متوقعة


الدايت

يسبب الدايت الصداع في بعض الأحيان، في حالة أنه يتم بشكل خطأ أو دون متابعة مختص؛ حيث يتجاوز البعض منا وجبات أو يتجنب أطعمة معينة رغم أن الجسم يحتاج إليها؛ لذلك يجب تناول الأطعمة الصحية بكميات معينة حسبما يحتاج إليها الجسم ومتابعة طبيب مختص عند اتباع الدايت.

4 أسباب للصداع غير متوقعة

التدخين
يعتقد بعض المدخنين، أن التدخين يخلصهم من الصداع، وهي خرافة ليس لها أساس من الصحة؛ بل تتسبب مادة النيكوتين في ضيق الأوعية الدموية الموجودة بالدماغ، ومع قلة الدم المحمل بالأكسجين المتدفق إليه، تحدث الإصابة بالصداع.

 

شد الشعر
تقع  بعض الفتيات في خطأ عند تسريح الشعر؛ حيث يقمن بشده بشكل مبالغ فيه وربطه برباط مطاطي دون العلم أن هذه التسريحة تزيد من الضغط على فروة الرأس، وتشكل عبئًا كبيرًا على بصيلات الشعر، المعروف أنها تحتوي على الكثير من الأعصاب الحساسة، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بآلام الصداع.

اقرأ أيضًا..5 مشروبات تساعد على الهضم بعد الأطعمة الدسمة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق