خاص لـ "الجوهرة"|بعد فوز "خيوط المعازيب".. مؤلفة "الشرار": نشكر مهرجان الخليج على دعم الأعمال السعودية

حصد مسلسل "خيوط المعازيب" 4 جوائز ضمن جوائز الدانة، التابعة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، في دورته السادسة عشرة على مسرح البحرين الوطني.

وكان النصيب الأكبر لمسلسل "خيوط المعازيب" الذي حصد عددًا من الجوائز؛ منها:

-أفضل مسلسل اجتماعي.

ـ جائزة (أفضل ممثل)، وحصل عليها الفنان عبد المحسن النمر.

ـ جائزة (أفضل نص درامي)، وحصلت عليها الكاتبة هناء عبد الله العمير.

ـ جائزة (أفضل مخرج)، وحصل عليها المخرجان عبد العزيز الشلاحي ومناف عبدال.

من جانبها علقت لمياء الزيادي العتيبي؛ كاتبة مسلسل "الشرار"، الذي كان مرشحًا لجائزة المهرجان، في تصريح خاص لـ "الجوهرة"، قائلة: "سعادتي لا توصف في أن أقف على أرض المهرجان وعملي مرشح ضمن أفضل ثلاثة أعمال.. عشتُ لحظات الفرحة وسعدتُ بالالتقاء بنجوم الخليج وأخذ آرائهم عن أصداء المسلسل الذي أسعدني أكثر من الترشيح نفسه".

وتابعت: "كانت لحظات توتر عشتها أثناء الإعلان عن النتائج وكانت من نصيب الزملاء في "خيوط المعازيب" وأبارك لهم ذلك وجميعنا واحد .وإن شاء الله نتطلع لتقديم الأجمل".

وقالت: "الشكر أولًا لله سبحانه وتعالى على هبة القلم، والشكر لمهرجان الخليج بجائزة الدانة على ترشيحنا ودعوتنا، ولقناة العرب mbc على هذا الدعم لأعمالنا السعودية، والشكر موصول للتلفزيون السعودي الذي كانت منه انطلاقتي في عالم الدراما".

كاتبة مسلسل الشرار في مهرجان الخليج بالبحرينكاتبة مسلسل الشرار في مهرجان الخليج بالبحرين

وأضافت مؤلفة مسلسل "الشرار": "نحن كصانعي محتوى نطمح دومًا في أن نرتقي بالدراما السعودية الهادفة وتقديم ما هو الأفضل والأجمل".

وفي وقت سابق أجرى موقع "الجوهرة" حوارًا خاصًا مع الكاتبة لمياء الزيادي العتيبي، كشفت فيه عن حقيقة وجود جزء ثانِ من مسلسل "الشرار"؛ بعدما لاقى تفاعلًا كبيرًا داخل المملكة وخارجها، وحقق نسبة مشاهدة عالية خلال موسم رمضان 2024.

وانتهى المسلسل بعرض 21 حلقة فقط وترك النهاية مفتوحة؛ ما جعل الجمهور السعودي يتساءل عن وجود جزء ثانٍ منه خلال الفترة المقبلة.

كاتبة مسلسل الشرار في مهرجان الخليج بالبحرينكاتبة مسلسل الشرار في مهرجان الخليج بالبحرين

وكتبت "لمياء الزيادي"؛ عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي"إكس": "نرى أن الشخصيات في "الشرار" تطورت مع الأحداث الدرامية بشكل تصاعدي ونعتقد أنها وصلت إلى ذروتها في الحلقة الأخيرة.. وانتصرت إرادة الحق وهُزم الباطل في النهاية وبانت الحقائق المستورة وكشفت كل الأسرار.. نعم بقيت بعض الخطوط الدرامية مفتوحة إلى حد ما ولكن في نفس الوقت يمكن للمشاهد أن يكملها بنفسه".

مسلسل "الشرار"

تدور أحداث مسلسل "الشرار" في فترة زمنية تعود لأكثر من قرن، على أرض البادية الممتدة بين الحجاز ونجد؛ حيث تتشابك قصص الفروسية والعشق والشعر مع القيم الأصيلة والأحداث المشوّقة.

والعمل يسلط الضوء على صراعات الوفاء والغدر، والعشق والغيرة، والشر والخير؛ عن طريق سلسلة من الأحداث الدرامية المثيرة التي تستمد تفاصيلها الحية من حياة البادية، وتعيد إحياء القيم النبيلة في زمن غابر.

وتبدأ القصة عندما تكشف امرأة تدعى "منيفة" سرًا خلال جمعها للحطب؛ ما يشعل سلسلة من الأحداث المتراكمة والأسرار المُظلمة، وتواجه "منيفة" الصعوبات والتحديات في سعيها للدفاع عن شرفها وحقوقها.

ويعرض المسلسل صورة واقعية لحياة البادية في تلك الحقبة، مع التركيز على القيم والأخلاق التي كانت تميزها، ويسلط الضوء أيضًا على صراع المرأة في مجتمع تسيطر عليه الذكور، ومساعيها للدفاع عن حقوقها وكرامتها.