اجتماعيات

الأولى في الشرق الأوسط.. «هيئة تقويم التعليم» تحصل على عضوية في اتفاقية سيئول

حصلت هيئة تقويم التعليم والتدريب، متمثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، على عضوية في اتفاقية سيئول «Seoul Accord».

وبحصول هيئة تقويم التعليم على هذه العضوية، تكون الأولى على مستوى الشرق الأوسط في الحصول على هذه العضوية.

 

وحول الاتفاقية، التي حصل المركز على عضويتها المرحلية، فهي تعد شرطًا أساسيًا من أجل الانضمام لاحقًا كعضو دائم في الاتفاقية، وذلك يكون بالاعتماد أو الاعتراف بشهادات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم العالي من خلال عدة ضوابط، والتي تمثل الحد الأدنى من الامتثال فيما يتعلق بمواصفات الخريجين، من أجل تعزيز التعليم المبني على المخرجات.

 

والهدف من تلك العضوية، هو العمل على تعزيز إمكانات التعلم، والتي تنقل الخريجين بين الدول الأعضاء، بجانب إتاحة فرص العمل لخريجي المؤسسات الأكاديمية الوطنية المعتمدة من المركز في مجال الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في كافة أنحاء العالم، وذلك غير مساهمتها في العمل على تطوير العلاقة مع وكالات وشبكات ضمان الجودة عالميًا.

كما يعمل الأعضاء على تعزيز جهودهم من أجل تطوير وتبني أفضل الممارسات؛ للمساعدة في التغيرات القائمة والسريعة في تلك العلوم حول العالم.

كذلك، يكون هنالك اعتراف متبادل بالمؤهلات، بشروط وضوابط تعمل بها الهيئات المسؤولة عن الاعتماد أو الاعتراف بشهادات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم العالي.

 

اقرأ أيضًا: المهندسة السعودية فاطمة أحمد الساخن تحقق إنجازات استثنائية في تكنولوجيا التوربينات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى