نفرتيتي السينما المصرية.. تزوجت 7 مرات وبدايتها فيلم بريطاني

تحتفل الفنانة الكبيرة سوسن بدر؛ اليوم الاثنين، بعيد ميلادها.

وتعد سوسن بدر واحدة من الفنانين الذين أثروا السينما المصرية والدراما العربية بأدوارها المميزة، ولقبها الجمهور والنقاد بـ"نفرتيتي السينما المصرية".

وترصد "الجوهرة" عدة محطات في حياة نفرتيتي السينما المصرية.

درست الفنون المسرحية

استهوى الفنانة سوسن بدر الفن؛ فتركت لأجله الدراسة في كلية العلوم؛ لتدرس بمعهد الفنون المسرحية، وتخرجت منه بعد أن أنهت دراستها.

والدتها فنانة

وُلدت الفنانة سوسن بدر في أسرة فنّية، فوالدتها هي الفنانة آمال سالم، وكانت أكبر داعمة لها في تجربتها في التمثيل.

بدأت التمثيل في فيلم بريطاني

بدأت الفنانة سوسن بدر التمثيل في فيلم بريطاني اسمه "موت أميرة"، من إخراج توماس أنطوني، وأثار هذا الفيلم ضجة كبرى حينما عُرض في بريطانيا.

رشحها نور الشريف للمشاركة في فيلم "حبيبي دائمًا"

وعلى صعيد السينما المصرية رشحها الفنان نور الشريف للمخرج حسين كمال لتشاركه فى فيلم "حبيبى دائمًا" أمام بوسى، لتتوالى بعدها الأعمال الفنية سواء سينما أو دراما، حيث قدمت أكثر من 350 عملاً فنيًا، أبرزها، فيلم "سلام يا صاحبى" مع الزعيم عادل إمام والفنان سعيد صالح، "الأبواب المغلقة" مع الفنان محمود حميدة، "شمس الزناتى" مع عادل إمام، "احكى يا شهر زاد" مع النجمة منى زكى، "الفرح"، "خريف آدم"، "الكنز"، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية التى تميزت فيها، آخرها مسلسل "أبو العروسة".

جسدت دور نفرتيتي في فيلم "إخناتون"

رشحها المخرج شادى عبد السلام؛ لتجسيد دور "نفرتيتى فى فيلمه "إخناتون" ولكن لم يكتمل حلمه أو حلمها بعد أن وافته المنية قبل تصويره، وهو صاحب قرار تغيير اسمها من سوزان بدر الدين، إلى سوسن بدر.

تزوجت 7 مرات

تزوجت الفنانة سوسن بدر 7 مرات، ولم تُوفق في زيجاتها، إذ إنها ترى أن القيود فى الزواج هى أول طريق للطلاق، وهي السبب الحقيقي لانفصالها عن أزواجها.