ميريهان الباز.. أول ميكانيكية سعودية تشارك في فريق «المارشالز»

تتقدم المرأة السعودية بخطى ثابتة، نحو تحقيق المزيد من النجاحات منذ خوضها غمار العمل؛ إذ نجحت الشابة ميريهان الباز، في حصد لقب أول ميكانيكية سعودية تشارك ضمن فريق «المارشالز» في العالم.

 

السعودية ميريهان الباز

وشاركت ميريهان الباز، في فعاليات الحدث الأكبر لسباق السيارات «فورمولا إي الدرعية»، كأول سعودية تعمل في فريق المارشالز، وأول سائقة كرين على مستوى العالم؛ حيث تشتغل في «الريكفري مارشالز».

وقالت، في حديث تلفزيوني: إنها تعتبر العنصر النسائي الوحيد الذي استطاع المشاركة في فريق المارشالز، كما أنها تعمل ضمن فريق كامل من الرجال.

وأشار إلى وجود سيدة واحدة فقط معها في فورمولا إي الدرعية، تدعى «لانا»، ومهمتها مساعدة السيارات التي قد تتعرض لحادث خلال السباق، في العودة لمسارها الطبيعي على أن يتم ذلك بدقة وسرعة.

 

في حين، نصحت الفتيات بضرورة التعامل مع أي مشكلة أو عطل يواجهنه عند قيادة السيارة، من خلال معرفة بعض الأمور للتصرف بشكل صحيح.

https://twitter.com/SAMF_GOV/status/1487413011971297285?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1487413011971297285%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.sayidaty.net%2Fnode%2F1346656

معلومات عن السعودية ميريهان الباز

بدأ حب ميريهان لمهنة ميكانيكية السيارات منذ طفولتها، ومع الكبر زاد الشغف معها، من خلال دعم أهلها، خاصة والدها الذي كان يساعدها في تصليح السيارات، واستطاعت تحويل هذا الشغف لمهنة تمارسها اليوم.

وكشفت أنها تعمل في ورشة ميكانيكية بالسعودية مع مجموعة من الميكانيكيين، مؤكدة أنها ما زالت تسير وراء تحقيق هدفها وحلمها؛ حيث ساعدها في ذلك ماتشهده المرأة السعودية من دعم في شتى المجالات.

 

اقرأ أيضًا: تكليف الدكتورة ليلى القاسم وكيلة للتخطيط والتحوّل الرقمي لوزارة الشؤون الإسلامية