"مو يان" ضيفًا على معرض الجزائر للكتاب

أكدت وزارة الثقافة الجزائرية، في بيان لها، أن أن الأديب الصيني الحائز على جائزة نوبل للآداب لسنة 2012، مو يان، سيحل ضيفًا على الصالون الدولي للكتاب في طبعته الـ23 (سيلا)، المقرر تنظيمها من 29 أكتوبر إلى 10 نوفمبر المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري.

وأضافت الوزارة أن مو يان سيلقي محاضرة قبل أن يحظى بتكريم خاص من قبل محافظة الصالون، في احتفالية ستقام على شرفه، و يضم الوفد الصيني أكثر من 150 عضوًا من مؤلفين و ناشرين.

وتأتي مشاركة مو يان في الدورة الـ23 للصالون الدولي للكتاب (سيلا)، "تعزيزًا للعلاقات التاريخية المتينة بين الصين والجزائر، بحيث يحيي البلدان الذكرى ال60 لإرساء هذه العلاقات، وعرفانًا بمكانة الثقافة الجزائرية وحضورها في العالم"، بحسب بيان الوزارة.

وستشهد الطبعة الـ32 لسيلا 3.000 عنوان باللغتين العربية والإنجليزية، ومشاركة نحو ألف ناشر جزائري وأجنبي يمثلون 47 بلد يتوزعون على 970 دار نشر منها 271 جزائرية.

وبالإضافة إلى الندوات و الموائد المستديرة،

وسيتم تكريم وجوه معروفة في الساحة الثقافية الجزائرية منهم عبد الله شريط، و سعيد بوطاجين، وأبو قاسم سعد الله، والكاتب و المؤرخ مراد بوربون كاتب سيناريو فيلم طويل حول العربي بن المهدي.

وسيحتضن سيلا 70 مؤلف جزائري من بينهم كتاب معروفين ومؤلفين شباب.