«مهرجان البحر الأحمر السينمائي» يعلن موعد قبول طلبات المشاركة بدورته الثالثة

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدء قبول طلبات المشاركة في دورته الثالثة المرتقبة، في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2023.

وأضاف المهرجان أن صانعي الأفلام والموزعين من آسيا وأفريقيا، بما في ذلك العالم العربي، مدعوين لتقديم أفلامهم من يوم 5 مايو وحتى 18 أغسطس 2023.

أهداف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ويتطلع مهرجان البحر الأحمر إلى دعم مجتمع سينمائي نابض بالحياة مكرس لعرض أفضل إنتاجات السينما العالمية.

كذلك يشجّع المهرجان كلَّا من الأسماء المخضرمة وصانعي الأفلام الناشئين على حدًّ سواء، من العرب والآسيويين والأفارقة في جميع أنحاء العالم، على تقديم أفلامهم إلى مسابقة البحر الأحمر.

وأيضًا التقديم على مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير. كما يمكن لصنّاع الأفلام السعوديين التقديم لعرض أفلامهم الطويلة والقصيرة ضمن برنامج سينما السعودية الجديدة.

كما ينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على 11 قسم مخصّص لعرض مختارات من السينما العالمية والعربية المعاصرة. هذا جنبًا إلى الأفلام السعودية الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام التجريبية، بالإضافة إلى أعمال الواقع المعزز والواقع الافتراضي ذات الطابع المستقبلي.

وتتنافس الأفلام المشاركة في المسابقة على جوائز اليسر المرموقة، بما في ذلك جائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم طويل؛ والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي.

وتشمل الجوائز الأخرى جائزة أفضل إخراج، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم قصير.

كما يتم الترحيب بالمشاركات عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان في أربعة أقسام: مسابقة البحر الأحمر لفيلم الطويل.

ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، وسينما السعودية الجديدة للأفلام الطويلة والقصيرة.

وقال محمد التركي؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي: نحن متحمسون للإعلان عن الدعوة لتقديم الأفلام لدورتنا الثالثة، حيث نتطلع إلى الترحيب بصانعي الأفلام المعروفين والناشئين من جميع أنحاء العالم وعرض أفضل ما في السينما العالمية".

وتابع: "وذلك من خلال برنامجنا السينمائي الذي يحتضن مجموعة متنوعة من الأقسام". وأضاف: "نأمل في دعم وتعزيز الروابط الإبداعية بين المملكة العربية السعودية والعالم. وتوفير منصة حيوية للمواهب الجديدة وصانعي الأفلام ذوي الخبرة على حدٍّ سواء".

 

اقرأ أيضًا: موعد حفل إليسا وآدم في جدة.. ليلة الإحساس والمشاعر