مغامرة مع النحل.. سلوفينيا وجهتك المثالية للاستمتاع بالتجربة

تُعد دولة سلوفينيا موطنًا لـ10 آلاف من مربيي النحل، وتضم 12.500 منحل، تضم ما يزيد على 170 ألف مستعمر للنحل.

ويلعب النحل دورًا كبيرًا في الثقافة السلوفينية منذ قرون، وتحتضن دولة سلوفينيا الآن عدة أنشطة متعلقة بالنحل، بداية من التدليك بالنحل مرورًا باستنشاق هواء الخلية المنعش، وصولًا إلى المبيت ليلًا في خليتك الخاصة.

وتمتلك الدولة علاقة ثقافية وطيدة مع النحل؛ ولذلك فإن جناح سلوفينيا في معرض إكسبو 2020 سيعرض الدولة كالعاصمة الخضراء في أوروبا؛ لكونها تقع بين تضاريس مختلفة ومتنوعة، وستلعب النحلة دورًا كبيرًا في الجناح السلوفيني

وقبل انطلاق إكسبو 2020، دعا مكتب السياحة السلوفيني السياح من الخليج والشرق الأوسط لزيارة سلوفينيا، والاستمتاع بتجارب ممتعة وصحية وثقافية وتعليمية تدور حول ثقافة النحل وصناعة العسل.

ولجعل الرحلة أنسب للزوار ولتمكينهم من الاستمتاع بأفضل المغامرات مع النحل، تعاون مكتب السياحة السلوفيني مع مربيي النحل المحليين وخبراء صناعة النحل لتقديم حزمة خاصة للسياحة مع النحل.

وتشمل الحزم رحلة أربعة أيام إلى الوجهات السياحية الرائدة في الدولة، مثل ليوبلانا وبحيرة بليد، بالإضافة إلى المعالم السياحية المتعلقة بالنحل والعسل.

لماذا سلوفينيا وجهة سياحية مميزة؟

العلاج بالنحل

سلوفينيا وجهة علاج بالنحل، ويمكنك الاستمتاع بجولة علاجية لتتعلم جميع أساليب رعاية وتربية النحل القديمة في سلوفينيا، ومنها التدليك بالعسل وتذوقه.

تجربة المبيت داخل خلية النحل

يُمكن لعشاق النحل المبيت ليلة داخل كوخ يشبه خلية النحل، ففي وادي سافينجا الأخضر يمكنك العيش كالنحلة والمبيت في أحد الأكواخ المبنية على هيئة خلية النحل.

استمع لطنين النحل

تمتع بمذاق العسل في مركز توبولشيكا الطبي، وجرب الاستجمام بالعسل وامكث الليلة مستمعًا إلى طنين النحل المريح. فمهرجان بوهينج الزهرة البرية، أول مهرجان للزهر البري في أوروبا يحتفل بالنحل عبر فعاليات متنوعة من 24 مايو إلى 9 يونيو، ف سلوفينيا تنتج 2400 كجم من العسل سنويًا.

مراحل إنتاج العسل

شاهد إنتاج العسل الطبيعي مباشرة في رادوفلجيكا. استنشق هواء الخلية المنعش، واملأ رئتيك بالهواء النقي في Selo pri Bledu أو ملكية بيول في دولينجسكا. زر رادوفلجيكا، أجمل مدينة في سلوفينيا، وهي الموقع المثالي لاكتشاف ثقافة رعاية النحل القديمة؛ حيث يوجد فيها متحف ثقافة النحل و600 خلية نحل مطلية باليد.

معرض فنون النحل

يمكنك المشاركة في معرض فنون النحل "زرسيلو"، والتحدّث مع مربي النحل "بلاز أمبروزيك" وخوض تجربة تلوين لوحات خلية النحل، كما يمكنك أيضًا تعلم صنع الشموع وتنفس الهواء النظيف من داخل الخلية، علاوة على زيارة مركز سلوفينيا لرعاية النحل، الذي تأسس عام 1873 ويعرض تاريخ الثقافة ويمكنك من تجربة أنواع العسل المحلي.