معرض للفنانة فاطمة لوتاه في مؤسسة العويس الأربعاء المقبل

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، الأربعاء 12 ديسمبر الجاري في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا، معرضًا فنيًا للفنانة التشكيلية فاطمة لوتاه، وذلك بقاعة المعارض الكبرى بمبنى المؤسسة في شارع الرقة بدبي.

وكانت فاطمة لوتاه قد شاركت في ديسمبر عام 2017 بمعرض جماعي مشترك بعنوان «إبداعات نسوية» نظمته مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، ضمن احتفالات المؤسسة باليوم الوطني الـ 46 للدولة.

وكان لها أيضًا حضور إيجابي خلال شهر أغسطس الماضي عندما سلّطت أعمالها الضوء على التراث الإماراتي، وعرضت على واجهة برج ناسداك في ساحة تايمز سكوير في نيويورك.

واختيرت لوتاه ضمن برنامج الفنان المقيم؛ وهو برنامج أطلقته شركة ناسداك لتدعم الفنانين المحلّيين، وذلك بعرض أعمالهم أمام المارّة في سوق الأسهم الأمريكية، وزوار ساحة تايمز سكوير في نيويورك.

يُذكر أن فاطمة لوتاه درست الفن بأكاديمية بغداد للفنون، وفي الجامعة الأمريكية (قسم الفن) بواشنطن، واحترفت الفن في إيطاليا منذ العام 1984، وأقامت العديد من المعارض الخاصة والمشتركة في كل من: روما، ميلانو، ريجو، إيميليا، بريشيا، ميونخ، جنيف، باريس، واشنطن، البحرين، الدوحة، القاهرة، دلهي.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="8167,8168"]