مطار الملك عبد العزيز الدولي ضمن أفضل 100 مطار بالعالم للعام الثاني

حقق مطار الملك عبد العزيز الدولي، رقمًا مميزًا في قائمة أفضل 100 مطار في العالم، رغم استمرار أزمة جائحة كورونا.

وحاز مطار الملك عبد العزيز الدولي، المرتبة الـ 50 عالميًا، وفق تقييم منظمة «سكاي تراكس العالمية Skytrax» الخاصة بتقييم شركات الطيران والمطارات؛ حيث شارك فيه أكثر من 500 مطار حول العالم.

وحسب نتائج تقييم المنظمة لهذا العام 2021، تقدم مطار الملك خالد الدولي، في المرتبة 36 بعد حصد المركز الـ 58.

فيما جاء مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المركز الـ68، متقدماً 16 مركزاً، وقد حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الـ 87، وذلك بعد أن كان تصنيفه الـ 91 عالميًا.

وحصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي على المركز الثالث على مستوى منطقة الشرق الأوسط، فيما حصد مطار الملك خالد الدولي المركز الخامس.

واحتل مطار الملك فهد الدولي المركز التاسع، وحاز مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، وهو أول مطار في المملكة قد تم تخصيصه، على المركز الأول كأفضل مطار إقليمي والسادس في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

وجاءت تلك النتائج بمثابة شهادة على التزام العاملين في مطارات المملكة الدولية بالعمل على تقديم أفضل تجربة للمسافرين، بالإضافة إلى التأكيد على مستوى الريادة والتميز  التي تتم من خلال عملية التطوير المستمرة من أجل تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطيران المدني.

كما أنها تعمل على تحقيق مراكز عالمية متقدمة، والحرص على تعزيز جهود الهيئة العامة للطيران المدني الرامية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لكل المسافرين وتطوير تجربة السفر في مطارات المملكة.

مطار الملك عبد العزيز الدولي في صدارة مطارات المملكة ضمن قائمة أفضل 100 مطار بالعالم للعام التالي

اقرأ أيضًا: مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز يحصد جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الثاني