مصري الأصل وMr Robot بداية انطلاقه ..5 معلومات حول الممثل رامي مالك بعد حصوله على الجولدن جلوب

حصد الممثل الأمريكي من أصول مصرية، رامي مالك، جائزة جولدن جلوب 2019، لأفضل ممثل عن تمثيله شخصية " فريدي ميركوري"، في فيلم""Bohemian Rhapsody" أو"افتتان البوهيمية".

وتقدم "الجوهرة" 5 معلومات حول الفنان المصري الأصل.

1-مصري الأصل:

ينحدر الفنان رامي من أصول مصرية، فوالده هو سعيد مالك، مهاجر مصري استقر في الولايات المتحدة الأمريكية، وولد رامي عام 1981 بمدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، وشارك بعدة أفلام من بينها دوره في فيلم"The Pacific"، وجاءت شهرته بعد مشاركته في مسلسل Mr. Robot، في دور Elliot Alderson ، وحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره .

2-مسلسل Mr Robot نقطة انطلاقه:

يعد مسلسل Mr Robot هو ال وأدى خلاله دور قرصان الكمبيوتر Elliot Alderson ، وواجهت الشخصية انتقادات لاذعة من النقاد.

3-جسد دور إرهابي:

وفي عام 2010 قدم رامي مالك بالتلفزيون دور الإرهابي الانتحاري Marcos AlZacar في الموسم الثامن من سلسلة Fox 24، وفي العام نفسه، تلقى نقد لتصويره دور القائد Merriell "Snafu" Shelton في سلسلة HBO الحائزة على جائزة Emmy المستوحاة من الحرب العالمية الثانية "The Pacific". بعد تكثيف تصوير The Pacific، اختار مغادرة هوليوود والعيش في الأرجنتين لفترة من الزمن.

وخلال تصوير The Pacific، اجتمع مالك مع المنتج التنفيذي والممثل توم هانكس، الذي أبدى إعجابه بأداء مالك، وبعد ذلك منحه دور الطالب الجامعي Steve Dibiasi في الفيلم Larry Crowne، الذي صدر في يوليو عام 2011.

4-شارك بفيلمين من إخراج سبايك لي:

وفي عام 2013، لعب دور Nate ، وهو موظف جديد في مأوى لليافعين في Short Term 12، مع بري لارسون، وفي ذات الوقت ظهر في اثنين من أفلام المخرج سبايك لي Spike Lee.

5-حصد جائزة الجولدن جلوب:

لعب رامي مالك دور الموسيقار فريدي ميركوري في فيلم السيرة الذاتية "افتتان البوهيمية" الذي عرض خلال العام الماضي، وحصل أداؤه على إشادة من النقاد، كما تم ترشيحه لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما، وترشيح لجائزة اختيار النقاد كأفضل ممثل، ترشيح لجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز من قبل ممثل ذكر في دور رئيسي، لكونه من أصل مصري، فإن مالك من الداعين للتنوع في هوليوود، وقام باختيار الأدوار سعيًا لتحقيق هذه الغاية، وحصد الجائزة بالفعل.

وجائزة الجولدن جلوب أو الكرة الذهبية هي مجموعة جوائز أمريكية سنوية للأفلام والتلفزيون، بدأت في عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وهي مجموعة صحفيين أجانب يعملون في هوليوود بولاية كاليفورنيا، كانت الجوائز في السابق للأعمال السينمائية، ولكن منذ عام 1956 أصبحت توزع أيضاً للأعمال التلفزيونية.

شاهد فيديو حصول رامي مالك على الجائزة:

https://www.youtube.com/watch?v=9sxFsIANntM