مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي يطلق برنامجه الشتوي للأطفال

يُطلق مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" برنامج الأطفال الإثرائي "المخيم الشتوي"، خلال عطلة منتصف العام ولمدة أسبوعين، وذلك في الفترة من 24 ديسمبر الجاري حتى 3 يناير2019 م، حيث يهدف البرنامج إلى تنمية مهاراتهم البدنية والفكرية والاجتماعية عبر مجموعة من الأنشطة والبرامج العلمية.

ويتضمن البرنامج، الذي يستهدف الأطفال من عمر 7 – 12 سنة، على مجموعة من ورش العمل التي تأخذ المشاركين في رحلة تختبر قدراتهم على البقاء في بيئات استوائية وجليدية، كما سيكتشف الأطفال التحديات والعوامل البيئية التي تؤثّر على أساليب الحياة في تلك المناطق الباردة.

وسيتعلّم الأطفال، في مخيم "إثراء" الشتوي، مهارات بناء المنزل في ظل التحديات التي يسببها البرد القارس، وكيفية إعداد الطعام باستخدام رياضيات البناء والتفكير الإبداعي، بالإضافة إلى ورشة عمل "أدوات الصيد" وجلسة "السمر" لاكتشاف أسرار الطبيعة.

كما سيجمع برنامج "النظام الشمسي" بين تخصّصات علمية متعددة توضّح أساليب "برمجة الروبوت" من خلال استخدام العلوم الرياضية وأدوات التقنية الحديثة لصنع نموذج خاص للأطفال يعبّر عن حركة الأرض التي ينتج عنها تغيّر الفصول واختلاف الطقس.

الجدير بالذكر أن مركز "إثراء" يسعى إلى تحسين الحياة الثقافية في المجتمع، والجمع بين المعرفة والإبداع، ليصبح وجهةً ثقافيةً متعددة الأبعاد، تهدف إلى إلهام وتحفيز روّادها في مختلف المجالات، حيث أن أقسام البرامج تم تصميمها لتحفيز حب الاستطلاع وتوفير الفرص ورعاية المواهب منذ سن مبكرة، حتى يساهم كلٌ منهم من خلال هذه المبادرة في تطوير جيلٍ من المفكّرين والمبدعين في المملكة.