مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامج تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الثلاثاء، توقيعه برنامج تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

وجاء الهدف من البرنامج هو العمل عى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال بناء القدرات وتبادل الخبرات والمعرفة والخبرة الميدانية.

بالإضافة إلى التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كدعم المشتريات المستدام؛ كإتاحة مكتب الأمم المتحدة منصة مشتريات التجارة الإلكترونية التابعة له للاستفادة منها.

علاوة على ذلك، تضمنت أهداف البرنامج تقديم خدمات استشارية في مجال المشتريات لدعم مواجهة التحديات الرئيسية في هذا المجال وجعلها أكثر كفاءة.

بالإضافة إلى إيحاد حلول وأدوات خاصة مثل أداة تقييم كفاءة المشتريات لتلبية الاحتياجات.

كذلك، يهدف البرنامج إلى دعم البنية التحتية المستدام وإيجاد حلول مبتكرة ومواجهة التحديات الرئيسية والمساعدة على تحقيق الأهداف

بالإضافة إلى تقديم حلول مبتكرة قائمة على الطبيعة والبنية التحتية الخضراء لدعم تقديم الخدمات الحيوية وحماية المجتمعات من تغير المناخ.

فضلاً عن تحسين الخدمات المقدمة في عدة مجالات، منها الرعاية الصحية، التعليم، والمياه والصرف الصحي.

وسوف يقوم مكتب الأمم المتحدة بتقديم خدمات استشارية لإدارة المشروع، من أجل تعزيز القدرة على إدارة المبادرات الخاصة للمركز بما في ذلك تقييم ممارسات إدارة المشاريع في الكيانات، وإنشاء وحدات إدارة المشروع، وتنمية القدرات.

يشار إلى أن الاتفاقية، قد تم توقيعها اليوم الثلاثاء، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث المنعقد بالرياض.

اقرأ أيضًا: المملكة توقع مشاريع بـ183 مليون ريال لدعم متضرري الزلزال