ما هي التحديثات الصحية الجديدة على توكلنا؟

بدأ، صباح اليوم الأحد، تطبيق التحديثات الصحية الجديدة على تطبيق «توكلنا»، المعتمد من قبل وزارة الصحة للحد من تفشي جائحة كورونا.

 

وكشفت وزارة الصحة بالمملكة، عبر انفوجراف على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، أن التحديثات الصحية لتطبيق توكلنا تتضمن إظهار حالة «محصّن» لمن أكمل جرعتين من لقاحات كورونا فقط.

 

واقتصرت الحصول على حالة محصن في توكلنا، على الحالات الآتية..

-من حصل على جرعتين من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا، وتظهر الحالة محصن من تاريخ أخذ الجرعة الثانية.

- تتضمن حالة محصن من حصل على جرعة واحدة من لقاح جانسن، وتسجل الحالة من اليوم الـ14 من تاريخ الجرعة

- تشمل من حصل على جرعتين من لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية «حاليًا ساينوفارم وسينوفاك» وجرعة إضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة «فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا»، حيث تبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الإضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

 

فيما أوضحت أن التحديثات لا تتضمن..

- حالة محصن، لمن حصل على جرعة واحدة وتعافی قبل أو بعد تاريخ الجرعة.

- من حصل على جرعة واحدة من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو مودرينا، حيث تبدأ الحالة من اليوم الـ14 من تاريخ أخد الجرعة الثانية.

- تشمل من حصل على جرعتين من لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية حاليا ساينوفارم وساينوفاك، وتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية.

- في حالة عدم أخذ الجرعة الثانية خلال 90 يومًا، سوف تتحول الحالة إلى «لم تثبت إصابته» وعند أخذ الجرعة الثانية يتحول إلى محصن.

 

وبدأ صباح اليوم الأحد، سريان قرار اشتراط التحصيين بجرعتين، لدخول المولات والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والمنشآت التجارية للعاملين والمتسوقين، فيما يستثنى من ذلك الفئات المستثناة من تلقي اللقاح، حسب مايظهر في تطبيق «توكلنا».

 

اقرأ أيضًا: معرض الرياض الدولي للكتاب.. صورة تخيلية لـ دابة الرسول تخطف الأنظار