في يوم ميلاد فيروز الـ 85.. صورة نادرة لـ«جارة القمر» من حفل زفافها

يحل اليوم 21 نوفمبر يوم ميلاد «جارة القمر» فيروز صاحبة الصوت الفريد؛ والشخصية القوية الجميلة القادرة على جذب الأنظار بصوتها في كل زمان.

يوم ميلاد فيروز

وفي يوم ميلاد فيروز الـ 85، تداول مُحبيها صورة نادرة لها خلال الساعات الماضية والتي تم التقاطها في حفل زفافها والموسيقار الراحل عاصي الرحباني في العام 1950.

يوم ميلاد فيروز وكانت فيروز ترتدي فستانً زفاف رقيق للغاية مع تغطية وجهها بالطرحة؛ حيث تفاعل الجمهور مع إطلالتها التي وصفوها بالملكية.

 

الأسم الحقيقي لفيروز؛ هو نُهاد رزق وديع حداد، وأنجبت من زوجها الراحل عاصي الرحباني، أربعة أبناء، هم الموسيقار زياد الرحباني 1956م، هلي عام 1958م، ليال الرحباني عام 1960م ولكنها توفيت عام 1988م، والمخرجة ريما الرحباني عام 1965م.

يوم ميلاد فيروز

واكتشفها الموسيقي محمد فليفل عام 1946، ورشحها للغناء في حفل مدرسي. في البداية رفض والدها الغناء أمام العامة، لكن فليفل أقنعه بأنها ستقدم أعمالا رائعة تنال احترام الجميع، ومن هنا بدأت مسيرة حافلة بالإنجازات سُطرت بأحرف من ذهب في حياتها.

يشار إلى أن المخرجة ريما ابنة فيروز، نشرت في وقت سابق على حسابها على "فيسبوك" بيانًا تحذيريًا توجّهت من خلاله إلى كل من يتصرف بأعمال فنية عائدة إلى الأخوين رحباني أو إلى زياد من دون الحصول على الموافقة المسبقة.

 

اقرأ أيضًا.. بعد شائعات الانفصال.. دينا الشربيني تُعيد عمرو دياب للدراما بعد 27 عامًا