فيديو|أمطار جازان.. السيول تدخل المنازل و"الدفاع المدني" تحذر

أكدت هيئة الدفاع المدني بمنطقة جازان سقوط أمطار على كل من "محافظة أحد المسارحة، العارضة، الدائر، فيفا، هروب، العيدابي، الحرث، الطوال، صامطة، أبوعريش، جزر فرسان، وصبيا، بيش، ضمد، ومدينة جيزان". 

وأوضحت مديرية الدفاع المدني، أن أمطار جازان هطلت بمعدلات مختلفة على هذه المناطق، ففي مناطق وادي جورا ووادي هراين بمحافظة الدائر حدث سيل متوسط بمجراه الطبيعي.

أما في وادي مسلة بمحافظة أحد المسارحة فكان سيلاً متوسط الشدة، وشهد وادي مشرف ووادي جازان سيلاً متوسطًا أيضًا.

وأوضح المقدم يحيى عبدالله القحطاني؛ المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، أنه تم نشر دوريات السلامة مع بداية سقوط الأمطار.

وأشار الى أن الأمطار والسيول تراوحت بين الخفيفة والغزيرة، وكانت السيول تجري بمجراها الطبيعي.

وقال إن أمطار جازان نتج عنها سقوط شجرة، وأسلاك ضغط عالٍ على منزل بأحد المسارحة، وسقوط أسلاك ضغط عالٍ بصناعية أحد المسارحة، بالإضافة لدخول مياه الأمطار لعدد من المنازل بأماكن مختلفة في المنطقة، وقطع عدة طرق بمواقع متفرقة من المنطقة.

وأشار القحطاني؛ لانجراف مركبة بوادي مسله بمحافظة أحد المسارح؛ بسبب أمطار جازان، مؤكدًا أنه جارٍ البحث عن المفقودين.

وحذر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول ومن عبور الأودية أثناء جريان السيول، والسير فيها تجنبًا لأي أخطار؛ وذلك نظرًا لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية.

وشدد على ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، متمنيًا السلامة للجميع.

كتب-أحمد الزيلعي

شاهد الفيديو:

[video width="800" height="450" mp4="https://www.aljawharamag.com/images/source/2019/08/VID-20190807-WA0000.mp4"][/video]