غناء ومسرح.. هيئة الترفيه تشارك في "موسم جدة" بـ30 فعالية

تطلق الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ؛ ضمن مشاركتها في «موسم جدة»، مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المختلفة والعالمية التي ستحتضنها عروس البحر الأحمر، وتناسب كل الفئات العمرية، بداية من اليوم وحتى 18 يوليو في خمس وجهات رئيسة داخل المدينة.

30 فعالية

وبحسب بيان صادر عن هيئة الترفيه، تتضمن فعاليات الهيئة لـ"موسم جدة" مجموعة من العروض من بينها 30 فعالية، صُمّمت لتلبي تطلعات ومتطلبات زوّار الترفيه وعشّاقه؛ وتأتي الفعاليات لتعزيز مكانة «عروس البحر الأحمر» كإحدى أهم الوجهات السياحية في المملكة، إضافة إلى تقديم أنشطة متنوّعة تتناسب مع كل فئات المجتمع وترضي مختلف الأذواق.

حفلات غنائية

ينطلق «موسم جدة»، أحد مواسم السعودية، بدءًا من اليوم 8 يونيو، مفتتحًا عروضه الساحرة بالألعاب النارية في منطقة أبحر، كما يشهد إطلاق سلسلة حفلات غنائية لنجوم الطرب العربي، بداية مع الفنانة أحلام في 8 يونيو، ثم فنان العرب محمد عبده في 9 يونيو، فالفنان عمرو دياب في 10 يونيو؛ حيث ستنطلق حفلاتهم من داخل الصالة المغلقة لمدينة الملك عبد الله الرياضية.

وتتزامن هذه العروض مع استعراضٍ لعدد من المواهب والعروض الحيّة، التي ستقدم في عدد من مراكز التسوّق المحيطة ضمن منطقة «XJED»، إلى جانب توفر عدد من المطاعم العالمية والمقاهي ومراكز التسوق، وتشهد عرض موكب السيارات، إلى جانب فعالية المتنزه المتنقل التي تتضمَّن ألعاب الكرنفال.

وستنظم عدة عروض مسرحية في خيمة المسرح، تضم مسرحية «ثلاثة أيام في الساحل» من بطولة الفنان محمد هنيدي، ومسرحية « الملك لير» بطولة الفنان يحيى الفخراني، ومسرحية «كلها غلط».

ويعرض في الواجهة البحرية فعالية «حكايا الألم والأمل» لأنتونيو فيفالدي، ولعشاق الموسيقى الغربية، سيقام في مدينة الملك عبدالله الرياضية حفل للفرقة الموسيقية الكورية «سوبر جونيور» الشهيرة.

وللأطفال حصتهم الوافرة؛ حيث تشهد خيمة الواجهة البحرية في جدة سلسلة عروض للشخصيات الكرتونية المحببة، وتتضمَّن عرض «الدببة الطيبة»، وعرض «العصر الجليدي»، وفي العزيزية مول عرض الأطفال «سبونج بوب»، وعروض حيّة لشخصيات مسلسل "شيمر آند شاي" في مول البحر الأحمر، ويقام في مول العرب المعرض التعليمي للطفل والأسرة.

وأصحاب الروح المرحة ومحبو الكوميديا على موعد مع مجموعة من العروض الكوميدية في مقدّمها عرض «لاف فاكتوري» في واجهة جدة البحرية، فيما تستضيف ملاهي الشلال مجموعة من الفعاليات الكوميدية أبرزها: العروض العائلية (سندريلا).