عمرها أكثر من 80 مليون عام.. اكتشاف بقايا زواحف بحرية غرب المملكة (صور)

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم الثلاثاء، عن شراكتها مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في مشروع يعد من أكبر أعمال المسوحات في المملكة العربية السعودية، ويشمل ساحل البحر الأحمر.

وأوضحت أن هذه الشراكة مع المساحة الجيولوجية، أسفرت حتى الآن عن اكتشاف عظام سحلية بحرية ضخمة يعود عمرها لأكثر من 80 مليون سنة، وذلك خلال 10 أيام من أعمال الحفر الأولى.

ومن المقرر أن تستمر شركة البحر الأحمر للتطوير، في العمل مع الهيئة لتحديد المناطق ذات الأهمية الجيولوجية الفريدة، مما سيضيف إلى التجارب السياحية التي تقدمها وجهة البحر الأحمر المستدامة في اكتشاف التاريخ الطبيعي الغني لشبه الجزيرة العربية.

في هذا السياق، قال جون باغانو؛ الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: "لطالما ارتبطت روح المغامرة بجوهر الاكتشاف، ووجهتنا هي بالفعل موطن لأول موقع للتنقيب عن الآثار تحت الماء في المملكة العربية السعودية. وما نكتشفه الآن على البر قد كان في وقت سابق تحت الماء من أدلة جيولوجية وحفريات منذ ملايين السنين هو دلالة واضحة على الحياة في هذه المنطقة منذ ملايين السنين".

وأضاف: "إن هذه الشراكة هي امتداد لالتزامنا الراسخ كشركة تطوير عقاري مسؤولة عن تحديد مواقع هذه الكنوز الطبيعية الموجودة تحت أقدامنا وحمايتها وإظهارها للعالم بالشكل الأنسب. وباعتبار الاهتمام المتزايد في المملكة العربية السعودية بــ "علم الأحافير"؛ نأمل بأن تكون أعمالنا هذه سببًا إضافيًا لتعزيز الاهتمام باكتشاف التراث القديم المدفون على طول ساحلنا".

اقرأ أيضا: جسر برج المملكة المعلق.. تجربة سياحية تستحق المغامرة