صور| «صحة الأحساء» تُدشن 3 مبادرات تطوعية لمكافحة التدخين

دشنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء «صحة الأحساء»، ثلاث مبادرات تطوعية لمكافحة التدخين بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، الموافق 5 ديسمبر من كل عام.

مبادرات تطوعية لمكافحة التدخين

تأتي هذه المبادرة تحت شعار «تطوعي صحة 3»، وذلك تحت رعاية الصيدلي وليد بن محمد السلطان؛ مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة.

وشهد إطلاق المبادرات، عقد لقاء تعريفي للمتطوعين المرشحين من منسوبي وزارة الصحة، ومتطوعين من الفرق التطوعية بالأحساء، وهم «فريق Paradise، فريق CS ALAHSA، وطلاب وطالبات الكليات الصحية».

وألقى وليد السلطان كلمة خلال اللقاء، كما قدم الدكتور محمد بن حسين الوصبيعي؛ مدير برنامج مكافحة التدخين، البرنامج التدريبي للمتطوعين في المسارات الثلاثة، وتوزيع الفرق التطوعية على مواقع العمل المقترحة.

مبادرة «نتكامل لننجز»

وتتمثل المبادرة الأولى في «نتكامل لننجز» بمسار «الخدمات المساندة»، وبلغ عدد المستفيدين المدعوين 20، بمشاركة فريق المتطوعين «فريق العمل ببرنامج مكافحة التدخين».

وتهدف هذه المبادرة إلى تدريب المتطوعين على ضبط المخالفات لنظام مكافحة التبغ واستخدام التطبيق الإلكتروني.

مبادرة «ساعدنا نساعدك»

والمبادرة الثانية هي «ساعدنا نساعدك» في مسار «الخدمات العلاجية»، بمشاركة عدد ضخم؛ إذ تم تقديم الخدمة العلاجية من خلال عيادتين في البرنامج.

وتهدف المبادرة إلى تقديم الخدمات العلاجية للإقلاع عن التدخين يومي الجمعة والسبت الموافق 6 - 7 ديسمبر 2019 م في الفترة المسائية.

مبادرة «اتركها واكسب صحتك»

وتتمثل المبادرة الثالثة في «اتركها واكسب صحتك» في مسار الخدمات التثقيفية التوعوية «مبادرة نوعية».

وتهدف إلى توعية المجتمع بأضرار التدخين الإلكتروني، وتعريفهم بالخدمات العلاجية المقدمة في عيادات الإقلاع عن التدخين والتعريف بنظام مكافحة التدخين.

في اليوم العالمي لمكافحة التدخين : هذه علامات تدخين المراهق للسجائر!