سفارة المملكة بأمريكا توجه رسالة هامة لمواطنيها

طالبت سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب سوء الأحوال الجوية في عدة ولايات.

وقالت، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل تويتر: "تدعو السفارة المواطنين الكرام الموجودين في ولاية نيويورك والولايات المجاورة لها، إلى اتباع تحذيرات السلطات المحلية وأخذ الحيطة والحذر نظرًا لسوء الأحوال الجوية".

ودعت إلى الاتصال على أرقام الطوارئ التابعة للقنصلية في نيويورك 9176902663 – 9176900414، في حالة الحاجة.

وتشهد عدد من الولايات الأمريكية موجة من الطقس البارد وعواصف ثلجية، تسببت في وقوع حادث سير بين نحو 46 سيارة وشاحنة في ولاية أوهايو، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة كثيرين.

كما أسفر سوء الأحوال الجوية في أمريكا، عن انقطاع الكهرباء عن عدد كبير من المنازل في 23 ولاية.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية: إن درجات الحرارة تصل إلى 45 درجة مئوية تحت الصفر، وأكثر من 56 درجة تحت الصفر بحلول نهاية هذا الأسبوع في بعض أجزاء البلاد.

وحذرت من أن "قشعريرة الرياح بهذه الدرجة يمكن أن تسبب عضة صقيع في أقل من خمس دقائق، إن لم تتخذ الاحتياطات، مع انخفاض حرارة الجسم والتعرض للموت بسبب التعرض الطويل للبرد".

ووصفته قنوات الأرصاد الجوية بأنه حدث شتوي يقع مرة واحدة في الجيل، خاصة أن العاصفة تصل إلى منطقة البحيرات العظمى؛ حيث من المتوقع أن يصل ضغطها إلى ما يعادل إعصارًا من الفئة 3.

اقرأ أيضًا: وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة يتوج بوسام الاستحقاق من الطبقة الأولى