زياد نكد يطرح تصميمات "أوريون" صيف 2019 للمرأة الأنيقة

جدة – ليلى باعطية:

تعجّ فترة الإجازة الصيفية بالعديد من المناسبات والاحتفالات المهمة.

فإذا كنتِ سيدتي تعيشين حيرةً تجاه اختيار فستان السهرة الملائم لكي والمواكب لموضة هذا الصيف، فإننا نقدم لكي مجموعةً فاخرة للمصمم زياد نكد في آخر مجموعةٍ له لموسم ربيع / صيف 2019 والتي أخذت مسمى "أوريون" Orion  المستوحاة من النجوم المتلألئة التي يتأملها.

والمجموعة حالة التأمل تلك من هواياته المفضلة بسبب ما توفر له من المتعة للنظر والسحر والجاذبية أيضًا.

لماذا اسم "أوريون" Orion

أراد مصمم الأزياء زياد نكد أن يجعل مجموعة السهرة لربيع / صيف 2019 مختبرًا للكواكب، وانعكاسا مصغراً لها على الأرض. فقد جسّد الاجسام السماوية في فساتين تميّز بعضها بأشكال النجوم واشتعلت ضوءً وبريقاً.

فيما استلهم تصاميم أخرى من فلسفة الهندسة الفلكية التي تزاوج فيها بين الخيال وبريق الماس التي تتلائم مع اطلالة المرأة الأنيقة.

لذلك تعتبر "أوريون " Orion هي مجموعة ملهمة تتجاوز فيها التصاميم التوقعات؛ لكونه استطاع أن يجمع من خلالها ما بين فرح الموسم وبريق الخيال وذلك من خلال تشكيلة تصاميم وألوان واسعة.

تصاميم وألوانٌ تُحاكي السماء

لأن الصيف يعتبر هو الموسم الأكثر حيوية ونشاطاً؛ فقد قدّمت الدار التصاميم بقصات انسيابية مريحة؛ لكي تنسدل بأسلوب فاخر ومريح مع تقاسيم الجسم الأنثوي بحيث تجمّلها الأحجار الكريمة البراقة مع التطريزات الناعمة بأحجام متفاوتة من خلال تصاميم متقاربة مع النجوم، ومرصعة بالألماس والتطريزات البراقة.

كما قام بإدخال فن التطريز على الأحجار الكريمة لتظهر بأشكال وأحجام متنوعة لتتناسب مع القصّات بطابعها الانسيابي والمريح لتتلائم مع حيوية موسم الصيف، فتطبع روح العصور الملكية بلمسات معاصرة، وخيال هندسي من دهشة الكون.

فمن الفساتين الملفتة هي التي أطلّت باللون الأسود، حيث تميزت بقصة الكتف الواحد مع الكشكش العريض عند الجهة اليسرى، والذي كان بقصة مستقيمة منسدلة يزيّنها شق بسيط جانبي وتغطيه الأحجار الكريمة البراقة.

وآخر حمل مزيجاً سحري رائع بين ألوان الباستيل والأزرق والبنفسجي ليعكس سحر السماء مع تناغم الأحجار الكريمة والتطريزات البراقة.

بينما أضفى الريش لمسة متقنة عند الأسفل مع الكاب القصير من الريش أيضاً.

وفستان آخر ظهر بتصميٍم متقن من القماش الناعم المنسدل، وذلك بطريقة سلسة مع الجسم بحيث يزيّنه شق جانبي عالٍ مع الفتحة V عند الصدر وتجمّله أحجار كريمة مختلفة الأحجام والألوان تنوعت بين الزهري والأزرق والفضي.

ومن الفساتين الفاخرة هو الذي كان بقصة أميرية مع القسم السفلي الذي كان بقصة الكلوش بحيث ظهر التناغم ما بين اللون الأبيض وبين التطريزات البراقة بخيوط سوداء وفضية مع الأحجار الكريمة السوداء، في حين جمّله الريش الموزع عند الأسفل والأكمام.

وعلى النمط الملكي لفت الأنظار فستان رائع بلون الأزرق الملكي تزيّنه طبقة من القماش الناعم المنسدل بسلاسة مع الجسم بحيث يبرز فيه شق جانبي عالٍ وتعلوه طبقة من الكشكش المطرز مع القماش الشفاف المزين بالأحجار الكريمة في القسم العلوي.

كما تلألأت الأحجار الكريمة بأحجامها المختلفة لكي يضفي سحراً سماوياً على الفستان الطويل الأزرق المزين عند الصدر بفتحة V واسعة مع الكشاكش التي تبرز عند الأكمام والشق الجانبي العالي.

 وبأناقة بارزة كان الفستان بقصته المستقيمة المزينة بكاب طويل من القماش عينه، تزيّنه تطريزات فضية وسوداء متناغمة مع الأحجار الكريمة المتفاوتة الاحجام.

أمسيات الصيف الصاخبة يجمّلها هذا الفستان الرمادي مع القماش الشفاف المزيّن بتطريزات وأحجار كريمة براقة وفضية تضفي السحر على إطلالة المرأة مع الفتحة V عند الصدر بقصة ملكية مع الكلوش للقسم السفلي بحيث تجمّله تطريزات بخيوط فضية براقة تعكس حركة النجوم بتناغم متقن.

وفستان آخر مميز بقصته المستقيمة المزينة بتطريزات فضية متقاربة تضفي التفرّد إلى لون الفستان البيج في حين تم تزيينه من عند الأسفل بشق عالٍ مع حزام رفيع عند الخصر.

وبلون الباستيل الأزرق ظهر  فستان بقصة الحورية مع الكتف الواحد، وتم تزيينه بتطريزات باللون الزهري الناعم مع الشلحة الجانبية المنسدلة من الخصر لتُضفي رقي أكبر في الاطلالة.


لذلك كان من الملحوظ بشكلٍ عام في مجموعة "أوريون " Orion قيام المصمم بمحاكاة السماء في ليلة صيف صافية من خلال تصاميمه.

والمزج ما بين الألوان الملكية من جهة والألوان الباستيل من جهة أخرى وأيضاً لون "الشامباين" بإضافة الى لوني الفضي والاسود.