زيادة أسرَّة العناية المركزة في مستشفيات جدة بنسبة 54%

كشفت وزارة الصحة عن زيادة عدد أسرة العناية المركزة في مستشفيات جدة تزامنًا مع مكافحة المملكة لفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)؛ الذي ضرب العالم خلال الأشهر الماضية.

 

وأكدت وزارة الصحة على أن  نسبة أسرَّة العناية المركزة في مستشفيات محافظة جدة زادت بنسبة 54%، في إطار جهودها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المحافظة، وتجويدها بما يلبي احتياجات المواطنين الصحية.

 

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة جاءت استكمالاً لما أعلنته "الصحة مؤخرًا، بإضافة أكثر من 2800 سرير عناية مركزة، وذلك خلال 90 يومًا في مختلف المستشفيات في جميع مناطق المملكة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن تستهدف توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، واستمرارًا لتطبيق أعلى معايير الوقاية، وإتخاذ إجراءات وقائية إستباقية للتصدي لفيروس كورونا كوفيد - 19.

ولفتت الوزارة في تصريحاتها مؤخرًا إلى أن الخطوات الاستباقية التي قامت بها المملكة للتعامل مع جائحة كورونا والدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده، من الأمور التي ساهمت في زيادة السعة السريرية للعنايات المركزة، التي شهدت خلال الثلاثة أشهر الماضية زيادة تقارب نسبة 30% في القطاع الصحي؛ حيث تم إضافة أكثر من 2800 سرير عناية مركزة في مختلف مناطق المملكة.

 

اقرأ أيضًا.. تسجيل 2476 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة