رالي دكار السعودية 2022.. المسرح الأفضل والموطن الجديد لأهم الراليات العالمية

تستعد منطقة جدة، لاحتضان انطلاق فعاليات رالي دكار السعودية 2022 للعام الثالث على التوالي، وذلك للنسخة 44 للحدث الأكبر في عالم رياضة المحركات.

وتنطلق فعاليات رالي دكار السعودية 2022، يوم السبت المقبل، الموافق 1 يناير لعام 2022، وسط اهتمام عالمي بالغ ومتابعة كبيرة، ليواصل السباق، كتابة تاريخه على تضاريس المملكة وصحاريها الشاسعة، بالإضافة إلى تنوّعها الجغرافي ومناظرها الطبيعية الخلابة، والتي أضفت مزيدًا من الإثارة والحماس للرالي العريق، ما جعلها المسرح الأفضل والموطن الجديد الأمثل لأهم الراليات العالمية على وجه الأرض.

وبدأ المشاركون في رالي دكار السعودية 2022، بالتوافد إلى محافظة جدة التي تحتضن المرحلة الاستعراضيّة.

ويستهل السائقون رحلتهم الشاقة في الأول من يناير عن طريق مرحلة قصيرة بمسافة 19 كلم، وذلك قبل انتقالهم إلى حائل التي سوف تشهد انطلاق المنافسات الرسميّة في الثاني من يناير.

 

وقد أكمل المشاركين في رالي داكار في نسخته الـ 44، جميع استعداداتهم على إشعال نار المنافسة، من أجل خوض غمار رحلة جامحة في قلب صحراء المملكة، بجانب تحدي خبايا تضاريسها وكثبانها الرملية.

وبدأت ملامح الإثارة والحماس تشتعل مع توافد الفرق والمتسابقين في فئات الرالي الـ6؛ حيث يتوقع عشاق الراليات الصحراوية أن تكون هناك منافسات حامية الوطيس في جميع الفئات، مع تأكيد مشاركة أبرز نجوم وفرق الراليات الصحراوية حول العالم.

 

في حين، أجرت عدد من التعديلات من قبل منظمي النسخة الثالثة من رالي داكار السعودية 2022 على صعيد المسار واللوائح الرياضية، من أجل مواكبة الهيكل التنظيمي الجديد بين الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية ومنظمة «أموري سبورت».

 

ومن المقرر أن يخوض المشاركون في رالي داكار السعودية أقسى التجارب وذلك في رياضة الراليات الصحراوية على مدار 14 يومًا في تحدي الصحراء والتضاريس القاسية، من أجل اختبار قدرتهم على التحمل لمسافة إجمالية والتي تقدر بـ(8375 كلم)، منها (4258 كلم)، وذلك من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت، كما ستمر بأروع المناظر الطبيعية الخلابة وكذلك المناطق الأثرية في المملكة.

 

اقرأ أيضًا: انطلاق أول رالي ملاحي للسيدات في المملكة