خطوات تجديد الجواز الإلكتروني بعمر الـ21 عبر أبشر 

بينت المديرية العامة للجوازات، أهم خطوات تجديد الجواز الإلكتروني، التي يجب اتباعها عن طريق منصة أبشر للمواطنين في عمر 21 عامًا فأكثر.

وأفادت الجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر، أن المواطن يحق له تجديد الجواز بشكل إلكتروني من خلال سداد رسوم الجواز.

وتابعت: وبعد ذلك يتم الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار خدمات من خدماتي، والخطوة التالية تكون اختيار الجوازات، وبعدها تجديد الجواز الإلكتروني.

وأشارت إلى أن الخطوات التالية، تكون طلب تجديد الجواز بالإضافة إلى تحديد مدة الجواز، وبعدها الموافقة على الشروط والأحكام.

وأضافت الجوازات، أنه بعد ذلك تأتي خطوة اختيار عنوان تسلم الجواز، والإقرار بصحة المعلومات المسجلة، يليها سداد توصيل الجواز.

مشددة على أهمية مراجعة أقرب فرع بعد تنفيذ العملية على أن يكون ذلك بدون موعد مسبق لفحص الجواز، بالإضافة إلى التأكد من صحة العنوان حتى يصل الجواز إلى العنوان المسجل بواسطة منصة أبشر.

يشار إلى أن المديرية العامة للجوازات كانت قد أكملت المرحلة الثالثة لجواز السفر السعودي الإلكتروني؛ حيث أتاحت تجديده للمواطنين وذلك بداية من عمر 21 فأكثر عن طريق منصة أبشر.

خطوات تجديد الجواز الإلكتروني بعمر الـ21 عبر أبشر 

اقرأ أيضًا: الموارد البشرية: عدد العمالة المنزلية الطبية لا يؤثر في مستحقات الضمان المطور