حصاد 2018.. أبرز 5 أحداث فنية خلال العام

تصدّرت العديد من الأحداث، المشهد الفني في العالم العربي، وذلك بعد أن صارع نجوم كبار معركتهم الخاصة مع المرض، أو التنمر.

تستعرض مجلة "الجوهرة"، أبرز 5 أحداث فنية، قلبت الرأي العام، وأحدثت ضجة عارمة، طوال العام 2018.

إليسا

كان مرض الفنانة إليسا التي حوّلت معاناتها إلى تجربة ملهمة لحثّ النساء على إجراء فحص مبكر لسرطان الثدي.

ففي بداية العام 2018 ، تعرّضت إليسا لحادث إغماء في حفلها في دبي، وواجهت الشائعات التي انتشرت، إلا أنّ أحداً لم يكن يتخيّل أن الفنانة تعاني من سرطان الثدي، وكانت قد أجرت عملية استئصال للورم ولا تزال تخضع للعلاج.

ثم أطلت كعضو لجنة تحكيم في برنامج "ذا فويس"، وقامت بتسجيل أغاني ألبومها "إلى كل اللي بيحبوني"، قبل أن تقرر الكشف عن تجربتها، مع إطلاق كليب "إلى كل اللي بيحبوني".

ميريام فارس

في وقت أعلنت فيه إليسا عن إصابتها بمرض السرطان، انتشرت شائعة أن الفنانة ميريام فارس مصابة هي أيضًا بالسرطان.

وكانت ميريام قد ابتعدت عن الإعلام منذ بداية العام الجاري، واعتذرت عن أكثر من نشاط فنّي بسبب وعكة صحية، إلا أنّ الفنانة نفت الخبر، مؤكدة أنّ ما أسمته مصيبتها ليست مرض السرطان.

هويدا ابنة صباح

احتل خبر اختفاء هويدا ابنة الفنانة الراحلة صباح حيزًا كبيرًا من اهتمام الجمهور العربي، رغم ابتعادها عن الأضواء منذ سنوات، ورفضها حتى حضور جنازة والدتها الفنانة صباح.

وتبيّن أن هويدا اختفت منذ العام 2017، وأن أخيها الدكتور صباح عثر عليها ونقلها إلى فندق على أن ينقلها بعدها إلى مصح، إلا أنّ هويدا تمكّنت من الفرار ولم يعرف عنها شيء ولا ما إذا كانت لا تزال على قيد الحياة، أم أنّها تعرّضت لمكروه.

وقد أكدت العائلة أن هويدا عادت إلى كنف العائلة دون توضيح أية تفاصيل، ولم تحظ عودة هويدا بالضجة التي حظي بها خبر اختفائها.

فضل شاكر

في ربيع 2018، أعلن الفنان فضل شاكر عودته إلى الساحة الفنية، رغم أنّه لا يزال متواريًا عن العدالة.

أعلن الفنان أنه سيسلم نفسه للقضاء اللبناني الذي حكمه 15 غيابيًا ليخضع للمحاكمة من جديد، إلا أنه لم يسلّم نفسه.

وقبل انطلاق الماراثون الرمضاني؛ أعلنت شركة "العدل غروب" أن فضل سيغني أغنية بعنوان "شبعنا من التمثيل" لمسلسل "لدينا أقوال أخرى"، لكن أمام ضغط الإعلام اللبناني الذي تساءل كيف تتعامل الشركة مع فنان هارب من العدالة، قامت الشركة بإلغاء التتر وتقديم اعتذارها إلى الشعب اللبناني.

رانيا يوسف

احتل الفستان الذي ارتدته الفنانة رانيا يوسف في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، واجهة الأخبار الفنية، ووصل إلى الصحافة العالمية، بعد قيام عدد من المحامين برفع دعوى ضدّها، والمطالبة بسجنها.