«حساب المواطن» يكشف تفاصيل الدفعة الـ 56 لشهر يوليو بزيادة تصل لـ73٪

أعلن برنامج حساب المواطن، تفاصيل الدفعة الـ56، الخاصة بالدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، والمستوفين لمعايير الاستحقاق.

 

وأوضح، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر، أن زيادة الدعم للمستفيدين، قد وصلت إلى 73% مقارنة بالدفعات السابقة؛ حيث بلغ إجمالي الدعم لدفعة شهر يوليو أكثر من 3.1 مليار ريال.

ونوه بأن الزيادة جاءت بعد تطبيق الضوابط الجديدة التي صدرت بالتوجيه الكريم، والتي تتضمن إعادة فتح التسجيل في البرنامج بجانب تقديم دعم إضافي للمستفيدين بمبلغ 8 مليارات ريال حتى نهاية العام المالي الحالي 2022م.

 

وأشار إلى أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في تلك الدفعة بلغ أكثر من 10.2 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة، قرابة 25 مليون ريال.

 

وأكد حساب المواطن، أن 76% من المستفيدين قد تحصلوا على الدعم في تلك الدفعة. في حين، تحصل أكثر من 80% من إجمالي المستقلين على الاستحقاق الكامل، والذي قد بلغ 720 ريالًا مقارنة بالدفعة السابقة والبالغ 417 ريالًا.

 

فيما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1919 ريالا، بزيادة قدرها 852 ريالًا عن متوسط دعم الدفعة السابقة البالغ 1067 ريالًا، ووصل إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين، بداية من إطلاقه، إلى أكثر من 123 مليار ريال، منها مليار و70 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وقال البرنامج: إن كافة المتقدمين المكتملة طلباتهم قبل تاريخ 16 يوليو، سوف يتم دراسة أهليتهم واستحقاقهم لدفعة شهر أغسطس المقبل.

«حساب المواطن» يكشف تفاصيل الدفعة الـ 56 لشهر يوليو بزيادة تصل لـ73٪

اقرأ أيضًا: «حساب المواطن» يوضح الفرق بين الأهلية والاستحقاق وشروطهما