«حساب المواطن» يبدأ استقبال طلبات اعتراض دفعة أبريل

بدأ برنامج حساب المواطن ، استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم لدفعة شهر أبريل «الدفعة 29»، التي بلغ إجمالي الدعم بها 2.3 مليار ريال.

حساب المواطن

وأوضح البرنامج على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يتم استقبال طلبات الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية من هنـــــــــــــا .

وبلغ إجمالي دعم شهر أبريل، 2.3 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ إذ بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق 82%؛ ليتجاوز عددهم 12.5 مليون مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11 مليون ريال؛ ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 71 مليار ريال؛ منها 463 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وفي سياق متصل، بدأ برنامج حساب المواطن، تطبيق تعديل ضوابط الدعم التي تشمل الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، بالإضافة إلى تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وتضمنت تعديلات ضوابط الدعم، تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من مارس 2020.

ويشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل، أو من لم تتم دراسة أهليته، ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين، حتى تتم مراجعة الضوابط مستقبلاً.

وأوضح أنه سيتم ضم وتسجيل جميع الحالات المسجلة وتمت دراسة أهليتها حتى دفعة مارس، فيما كان التسجيل متاحًا في البرنامج منذ انطلاقه في ديسمبر 2017 حتى مارس 2020، ما أتاح المجال للمواطنين التسجيل والاستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن.

اقرأ أيضًا: حساب المواطن.. إيداع 2.3 مليار ريال دعم «دفعة أبريل» وتطبيق تعديل ضوابطه