"جورجيا".. سياحة الماضي والحاضر

تشتهر "جورجيا" بطبيعتها الساحرة، ومواردها الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والآبار، والكثير من مناطق الجذب السياحي؛ لاحتوائها على معالم وآثار تاريخية تعود إلى أقدم الحضارات، ولا تزال تضم حتى اليوم بقايا آثارها، وبالأخص مدنها ومستعمراتها التي بنيت منذ قرون عديدة.

وتضم جمهورية "جورجيا" تراث ثقافي وتاريخ غني بالآثار، جعلها من أفضل الدول السياحية التي يتمنى الجميع زيارتها، فالكثير من الناس لا يعرفون أنها تحتوي على أعلى قمم جبلية مغطاة بالجليد في الشتاء، بالإضافة إلى الكهوف الأثرية الغائرة في أحضان جبالها الشاهقة، والمدن القديمة وشواطئ البحر الأسود الخلابة.

أشهر الأماكن السياحية ـــــ قلعة ناريكالا: تعد قلعة أو حصن ناريكالا، واحدة من المواقع الأثرية الهامة في جورجيا، وثاني منطقة تسجل أعلى نسبة جذب سياحي، حيث تقع القلعة على تلة تطل على المدينة ونهر "متكفاري"، وشيدت "ناريكالا" في القرن الرابع؛ بهدف حماية المدينة من أي هجوم للعدو. وعلى الرغم من وقوع زلزال مدمر عام 1827، استطاع أن يهدم أجزاء من القلعة، إلا أن الجدران والأسوار التي تحيط القلعة ويرجع بناؤها إلى القرون الـ 16 والـ17 لا تزال صامدة ليومنا هذا؛ لتشهد على جمال المناظر الخلابة للمدينة.

ــــــ بحيرة ريتسا: تأتي بحيرة "ريتسا" الجميلة كأكثر الأماكن شعبية وشهرة للجذب السياحي في مدينة "أبخازيا"، شمال جورجيا. تحاط البحيرة بالجبال والمياه المشبعة باللونين الأخضر والأزرق التي يسبح بداخلها أسماك "السلمون المرقط"، وتعد البحيرة من محميات ريتسا الطبيعية، وهي من أعمق البحيرات في البلاد، حيث يصل عمقها الى 116 مترًا.