جامعة الملك خالد تحصل على جائزة «البلاك بورد 2022»

حققت جامعة الملكِ خالد - ممثلةً في عمادة التعلم الإلكتروني-  إنجازًا جديدًا يُضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات؛ حيث اقتنصت جائزة نظام إدارة التعلم العالمي "البلاك بورد" 2022، وذلك في فرع التعليم والتعلُّم.

وحصلت الجامعة على الجائزة، نظير مبادرتها في تَبَنِّي نمط التعلُّم الإلكتروني الكامل في 3 مقررات علمية تم تدريسها في جميع فروع الجامعة.

من جهته، أوضح الدكتور عادل آل قحمش؛ عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة، أنه جرى تطوير مقرَّرات (فيزياء 101 - كيمياء 101 - أحياء 101) بجزئيها العلمي والنظري، من خلال ربطها بمنصتي E-lab المخصصة للتجارب العلمية، ومنصة البلاك بورد؛ وذلك لتسهيل الوصول إلى التجارب العلمية واستعراضها من نظام البلاك بورد، مشيرًا إلى تأهيل وتدريب أعضاء هيئة التدريس على أساليب وأنماط التدريس الإلكترونية التفاعلية.

واستفاد أكثر من ألف طالب وطالبة على مستوى فروع الجامعة من هذه المبادرة، التي تهدف إلى التكامل بين المنصات التعليمية، وخلق بيئة إلكترونية تعليمية ممتعة، إضافة إلى إتاحة المعرفة للمتعلمين وسهولة الوصول لها.

يُذكر أن نظام إدارة التعلُّم العالمي "البلاك بورد"، يمنحُ جوائزَ سنويةً للجهات الفاعلة في توظيف نظام إدارة التعلُّم، لتقديم حلول تعليمية مبتكرة.

يشار إلى أن جامعة الملك خالد، تقع في منطقة عسير في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة.

اقرأ أيضًا: هل يوجد علاج لحساسية الطعام؟.. «الصحة» تحسم الأمر