«جائزة العلا للتصميم» تعلن الفائزين بنسختها الافتتاحية في المهرجان السعودي

أعلنت جائزة العلا للتصميم، تحت رعاية الأمير بدر بن عبدالله فرحان آل سعود؛ وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أسماء الفائزين في نسختها الافتتاحية.

جائزة العلا للتصميم

وأعلنت فوز ستة مشاركين في المهرجان السعودي للتصميم، من بين 400 مشاركة، والتي خضعت لمراجعة لجنة تحكيم مرموقة.

أسماء الفائزين بجائزة العلا للتصميم

- استديو هاري دوبس واستديو ركن.

- نور الشورباجي، طارق القاصوف.

- محمد بعلبكي والجوهرة الرشيد.

- نيكو كابا.

- ريم بشاوري.

بدوره، قال صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود: إن الجائزة خطوة هامة في إثراء حركة الثقافة والفنون باعتبارهما ركيزتين أساسيتين في استراتيجية الهيئة، لكي تكون العلا وجهة ملهمة لكل الفنانين والمصممين.

 

«جائزة العلا للتصميم» تعلن الفائزين بنسختها الافتتاحية في المهرجان السعودي

وفي وقت سابق، قدمت جائزة العلا للتصميم، دعوة مفتوحة للمصممين من جميع أنحاء العالم، لإبتكار مفاهيم مستوحاة من تراث العلا وطبيعتها وفنها، والتي تقدم لها أكثر من 400 مشاركة.

من جهتها، أكدت نورة الدبل، مديرة الفنون والتخطيط الإبداعي، أن هذا الإصدار الأول أظهر لنا القدرات والمواهب المتواجدة في المملكة وحول العالم.

«جائزة العلا للتصميم» تعلن الفائزين بنسختها الافتتاحية في المهرجان السعودي

وهنأت الفائزين والفائزات، مؤكدة تطلع الهيئة لدعم رحلة التصميم الخاصة بهم، مشيرة إلى نيل المشاركون والمشاركات في جائزة العلا إعجاب الحكام بأعمالهم التي أظهرت جوهر العلا للجمهور المعاصر.

وأضافت الدبل: "كما يسعدني الإعلان أن جائزة العلا للتصميم ستواصل جهودها لتحفيز المبدعين والمبدعات على الازدهار".

ونوهت إلى أنه سيعلن عن الدورة المقبلة قريبًا، للمشاركة من قبل المصممين والمصممات، نظرًا لكون العلا مصدرًا للإلهام لجمالياتها، ومناظرها الطبيعية الخلابة، وتاريخها العميق المترابط ليحظى العالم بالاستمتاع بالأعمال المقدمة عن العلا.

 

من جهته، قال طارق القاصوف، أحد الحائزين بجائزة العلا للتصميم: "لقد كانت رحلة شاقة لابتكار منتجات جديدة، ونقدر جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا لإتاحة هذه الفرصة إلى المجتمع الإبداعي، في جميع أنحاء العالم".

 

اقرأ أيضًا: الحدث الترفيهي الأضخم.. انطلاق حفل توزيع جوائز صناع الترفية بموسم الرياض