تعليق الدراسة الحضورية بسبب الأحوال الجوية

أصدرت إدارات التعليم في عدد من المناطق بالمملكة، قرار بتعليق الدراسة الحضورية، اليوم الأحد، وأن يتم تحويلها «عن بعد» وذلك بسبب الأحوال الجوية.

وجاء قرار تعليق الدراسة بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية بالمدارس وكذلك مكاتب التعليم.

لافتة الإدارات التعليمية إلى أنه أصدر قرار بحيث تكون الدراسة اليوم الأحد، الموافق ٤-٩-١٤٤٤هـ -عن بعد - بواسطة منصة مدرستي.

وقامت عدد من إدارات التعليم بتعليق الدراسة في كل من؛ «مكة، الجموم، بحرة، الباحة، الليث، القنفذة، أضم، المخواة، وصبيا».

بالإضافة إلى تعليق الدراسة أيضًا في خليص، وظهران الجنوب وسراة عبيدة وجامعة أم القرى، جامعة الباحة، التدريب التقني بالباحة وجميع المحافظات التابعة لها.

من جهته، أوضح المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لليوم، إن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخاتٍ من البرد وجريان للسيول.

وأضاف، بحيث تسبق برياحٍ نشطة مثيرة للأتربة والغبار التي من الممكن تسبب شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود «الشمالية، الجوف، تبوك، حائل، القصيم، المدينة المنورة، مكة المكرمة والرياض».

وكشف أن تلك الحالة من الممكن تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة بحيث تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على عدة أجزاءٍ من مناطق؛ «نجران، جازان، عسير، والباحة».

 

اقرأ أيضًا: قرار وزاري.. بدء تدريس «المعرفة المالية» ضمن المناهج الدراسية