تحت العشرين.. 4 وجبات غذائية تُحارب الاكتئاب بعيدًا عن الأدوية

يعاني الكثير منا خاصة من هم تحت العشرين، من الاكتئاب والاضطرابات النفسية، لكنهم لا يفضلون على الأغلب تناول الأدوية الكيميائية لعلاج حالات الاكتئاب.

ومن المتوقع ازدياد الاكتئاب والاضطراب النفسي في ظل أزمة فيروس كورونا الحالية، التي أجبرت عددًا كبيرًا على المكوث في منازلهم، وهو أمر لم يعتاد عليه الكثيرون.

اكتئاب تحت العشرين

وفي ظل هذه الظروف، نستعرض 4 وجبات غذائية يمكنها أن تحارب الاكتئاب، وفقًا لنصائح من مختصين وخبراء.

الأسماك الدهنية والخضار الورقي: تحتوي الأسماك الدهنية، مثل السالمون والسردين والتونا على أوميغا 3، وأحماض دهنية تعزز صحة الدماغ والقلب وتحارب الاكتئاب.

ويعد الخضار الورقي، مصدرًا مثاليًا للمغنيسوم، الذي يرتبط أيضًا بمكافحة الاكتئاب؛ لذلك يمكنك تحضير وجبة سريعة للأسماك الدهنية مزودة بالخضار الورقي.

زبدة الفستق وقطعة خبز من القمح الكامل: تحتوي شطيرة زبدة الفستق على الكثير من المغنسيوم، وهي وجبة مغذية وشهية لا تستغرق الكثير من الوقت لتحضيرها. وتوفر المكسرات بوجه عام دهونًا صحية وبروتينًا للمساعدة في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

المعكرونة النباتية والسبانخ: تحتوي السبانخ على فوائد غذائية متعددة، فليس عليك الآن سوى شراء معكرونة تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، وتحضيرها مع السبانخ.

حساء الفاصولياء البيضاء مع مخلل الملفوف: تعد الفاصولياء البيضاء من الأطعمة المفيدة للجسم، لذلك يمكن تناولها مع مخلل الملفوف (الكرنب)؛ لتحسين المزاج.

ناهيك عن أن مخلل الملفوف غني بالبروبيوتيك الذي يساعد في تعزيز صحة الأمعاء والمعدة، ويحمي من القلق والاكتئاب.

 

اقرأ أيضًا..دور العزل المنزلي في تقوية العلاقات بين الآباء والمراهقين