تجربة لا تُنسى.. مدن سياحية يمكن السفر إليها في فصل الخريف

لكل موسم أو فصل من الفصول الأربعة، مدن سياحية تكون مناسبة للاستمتاع بالجو وجمال الطبيعة، وفصل الخريف له مناطق معيَّنة تُظهر جماله؛ من أوراق الشجر المتناثرة، الجو المعتدل، والمناظر الخلَّابة.

وجهات سياحية في الخريف

ومن أجمل المناطق للاستمتاع بجو الخريف:

إسبانيا

تُعدُّ إسبانيا إحدى أهم الوجهات السياحيَّة في العالم؛ لتنوُّع معالم الجذب السياحي فيها، ولأنَّها ثاني دول العالم امتلاكًا لأهمِّ المدن التراثيَّة، وثالثها من حيث وجود المناطق الطبيعيَّة.

المعالم السياحيَّة في إسبانيا:

- نهر ريو تينتو:
يُطلق عليه لقب "النهر الأحمر"؛ لتصبُّغ مياهه باللون الأحمر، بسبب أنشطة التعدين التي تُجرى على طول مجرى النهر، من استخراج النحاس والفضة والذهب، وغيرها من المعادن؛ ما أدى لارتفاع نسبة الحموضة في المياه وتحولها إلى اللون الأحمر القاني، ويُعتبر هذا النهر موقعًا يجذب السائحين؛ بسبب تشابه خصائصه بكوكبي المريخ والمشترى.
- مدريد «عاصمة إسبانيا»:
هي الأكثر اكتظاظًا بالسكَّان، وهي ثالث أكبر مدينة في أوروبا، بالإضافة إلى تنظيمها لأكبر مسابقة لمصارعة الثيران.
- برشلونة:
تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتُعتبر واحدةً من أكثر الوجهات السياحيَّة الرائدة في العالم؛ بسبب معارضها الاقتصاديَّة والتجاريَّة والثقافيَّة.

 البرتغال

تشتهر البرتغال بسكَّانها الودودين، وتاريخها الغني، وفنِّها المبتكر، ومناظرها المذهلة.

أفضل الأماكنِ السياحيَّة في البرتغال:

- إيفورا:
تُعتبر واحدةً من مواقع التراث العالمي (حسب تصنيف منظمة اليونسكو)، وذلك لما تحتويه من جدران أثريَّة تعود إلى القرون الوسطى.
- جزر ماديرا:
تشتهربأجوائها شبه الاستوائيَّة، حيث تُوفِّر للسائحين أجواءً دافئةً على شاطئ البحر، بالإضافة إلى أنَّها وجهةً عصريَّة للتنزُّه سيرًا على الأقدام.

بلجيكا

تُعتبر بلجيكا جوهرة حقيقيَّة من البلدان الأوروبيَّة المنخفضة، وقد تكون صغيرة، إلا أنها مليئة بالمعالم والأسرار التي ينبغي على المسافر استكشافها.

أفضلُ الأماكنِ السياحيَّة في بلجيكا:

- غنت:
تُعتبر من أبرز المدن السياحيَّة الواجب زيارتها في بلجيكا.

المدينة القديمة في غنت، هي وسط خلّاب من الأزقَّة التي تُحيط بها مبانٍ جذَّابة مسقوفة على طول قنوات جميلة، والسير في المدينة خلال المساء، عندما تكون معظم المباني مضاءة، هي تجربة لا تُنسى.

- بروكسل بالفرنسيَّة وبروسل بالهولنديَّة:
هي عاصمة الاتحاد الأوروبي، عاصمة بلجيكا وأكبر مركز حضري فيها.

لا يُمكن أنْ تكتمل أيَّ قائمة بأفضل المعالم السياحيَّة في بلجيكا، دون ذكر عاصمتها المترامية الأطراف، والمفعمة بالحركة «بروكسل»، وهي المقر الرئيس للأسرة الملكيَّة البلجيكيَّة، ورأسمال الاتحاد الأوروبي.

اليونان

تُعتبر اليونان واحدةً من أفضل الوجهات السياحيَّة في العالم؛ فهي تشتهر بشواطئها الرمليَّة الشهيرة، وأطلالها القديمة، وتحتوي على 17 موقعًا مصنَّفًا من ضمن مواقع التراث العالميِّ في اليونسكو.

ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في اليونان:

- جزيرة سانتوريني:
تُعتبر من أكثر الأماكن شهرةً في اليونان؛ حيث تشتهر بقراها المعلَّقة على جُرف من المنازل البيضاء.
- مدينة ثيسالونيكي:
تُعدُّ ثاني أكبر مدينة في اليونان، وهي واحدة من أفضل مدن الحفلات في العالم؛ حيث تُقام فيها المهرجانات.
- مدينة أثينا «عاصمة اليونان»:
وهي المركز الحديث للأنشطة الثقافيَّة، والاقتصاديَّة، والصناعيَّة.

هولندا

تُعتبر مدينة أمستردام أكبر مدنها، وأكثرها كثافة، وحوالي 50% من سكانها يعودون لأصول أجنبيَّة، ويتحدَّث جميع سكان المدينة اللغة الهولنديَّة، فهي اللغة الرسميَّة، بالإضافة إلى أنَّ العديد من الناس يتحدَّثون الإنجليزيَّة بطلاقة.

السياحةُ في هولندا وأهمُّ المدن السياحيَّة:

- أمستردام «عاصمة هولندا»:
تتميَّز بالأنهار التي تتدفَّق داخلها، والمباني الملوَّنة المطلَّة على هذه الأنهار، والجسور التي تربط أطراف المدينة ببعض، بالإضافة إلى الزهور الهولنديَّة الأكثر من رائعة.
- لايدن:
تمتاز المدينة بالممرَّات المائيَّة، التي تنبض فيها، والجسور المزخرفة، والكنائس ذات المعمار الفخم، ويزينها حائط القصائد المكتوبة بلغاتٍ مختلفة.

ويوجد فيها المتحف الوطني للآثار، والذي يحوي بعض الآثار المصريَّة، وتبعد عن أمستردام مسافة 45 دقيقة بالسيَّارة، أو أقل إذا اخترت القطار.

- ماستريخت:
هي أكثر مدينة هولنديَّة ذات طابع أوروبي بحت.

لها طاقة خاصة فريدة، لا توجد في غيرها من مدن هولندا، وبها خليط من الثقافات واللغات والأطباق الشهيَّة؛ مَّا يجعل الإبداع فيها يثير الأفكار.

 إيطاليا

تحتوي مدن إيطاليا على مَعالِم سياحيَّة وثقافيَّة عديدة، وأماكن أثريَّة مُتنوِّعة تعود إلى زمن الإمبراطوريَّة الرومانيَّة، وعصر النهضة، كما أنَّها تضمُّ العديد من المدن السياحيَّة التي تلفت أنظار السائحين، ولكلٍّ منها طابعها الخاص؛ إذ تتميَّز مدن الشمال بإطلالة جبال الألب الخلابة، في حين تتميَّز مدن الجنوب بسواحلها الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.

أهم المُدن السياحيَّة في إيطاليا:

- روما «عاصمة إيطاليا»:
يقع فيها المَقرُّ الحكومي، والبرلماني، إلى جانب كونها كُبرى مُدنها، والأكثر اكتظاظًا بالسكَّان، بالإضافة إلى أنَّها تحتلُّ المرتبة الرابعة بين كُبرى المُدن في الاتِّحاد الأوروبي.
- فينسيا وتُسمَّى أيضًا بـ«البندقية»:
مدينة إيطاليَّة تُعتبر إحدى الوجهات السياحيَّة الشهيرة في العالَم؛ حيث تجذب آلاف السائحين، ومن أهمِّ الأنشطة التي لا بُدَّ للسيَّاح من ممارستها ركوب الجندول في الصباح الباكر.
- ميلان:
مدينة حيويَّة غنيَّة بالتراث الإيطالي، واحتلت أهميَّة كبيرة عبر التاريخ، منذ أن كانت عاصمة الشطر الغربيِّ من الإمبراطوريَّة الرومانيَّة، واشتهرت هذه المدينة بالفنّ؛ حيث أقام فيها الرسَّام الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي.

وقدَّمَ العديد من أعماله الفنيَّة فيها، كما أنَّ مدينة ميلانو تضمُّ ناديَين بارزَين في عالم كرة القدم، وهما: إنتر ميلان، وإي سي ميلان.

اقرأ أيضًا: من باريس إلى الريف الأمريكي.. وجهات سياحية مميزة في الخريف