بمشاركة 206 فيلم من 47 دولة.. 3 نوفمبر بدء فعاليات مهرجان قرطاج السينمائي

بلغ عدد الأفلام المشاركة بمهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الـ29 نحو 206 أفلام من 47 بلدًا، اختيرت من بين 800 فيلم ترشحت للمشاركة، تضم 4 أفلام طويلة عروض خاصة، و6 أفلام خارج إطار المسابقة الرسمية و13 فيلمًا روائيًا طويلًا و8 أفلام وثائقية قصيرة، كما تتجسد مشاركة المرأة من خلال حضور 14 مخرجة.

وكشفت هيئة المهرجان، الذي يقام في الفترة من 3 إلى 10 نوفمبر المقبل، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، عن شعار الدورة الجديدة وهو "للتواصل" مع الدورة السابقة التي حافظت على منظميها ذاتهم.

وقال نجيب عياد؛ مدير الدورة ، إن المهرجان "عربي أفريقي بنكهة متوسطية" وهو يواصل العودة إلى الثوابت والمحافظة على مسحته "النضالية".

وسعيا لتجنب مشكلات الدورة السابقة التي عرفت اكتظاظًا وإشكاليات تنظيمية.

وأعلن عياد توفير قاعات عروض جديدة سواء في مدينة الثقافة أو وسط مدينة تونس، ليصبح عددها الإجمالي 19 قاعة عرض، و41 شباكًا لبيع التذاكر بعد أن كان العدد في السنة الماضية 32.

وضيوف المهرجان في هذه الدورة العراق والسنغال والهند والبرازيل، ويشارك العراق بـ18 فيلما طويلا وقصيرا, ومن بين ضيوف الشرف توجد أسماء سينمائية عربية على غرار الممثلة المصرية ليلى علوي، والسورية أمل عرفة، والسوري عابد الفهد.