بزيادة 35%.. الخطوط السعودية تعلن نقل 7 ملايين راكب خلال 3 أشهر

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، أنها قامت بنقل حوالي 7 ملايين راكب أثناء الربع الأول من عام 2023، وذلك بزيادة قدرها 35%، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وبينت الشركة، عبر حسابها على موقع «تويتر»، أن من بين هؤلاء 3.8 مليون ضيف دولي بزيادة كبيرة بلغت 94%. وذلك بجانب 3.2 مليون ضيف داخلي.

خطة الخطوط السعودية لربط العالم بالمملكة

وأضافت الخطوط السعودية أن هذه الإحصاءات تؤكد ما تستهدفه الشركة من ربط العالم بالمملكة.

كما أعلنت الشركة أن طائرات الخطوط السعودية، قد حلقت في الربع الأول من 2023م في أجواء أربع قارات حول العالم، من خلال أكثر من 42 ألف رحلة بزيادة 5%. كما تجاوزت ساعات الطيران 127.5 ألف ساعة طيران بزيادة 26%.

وأشارت الخطوط السعودية إلى أنه تم تحقيق معدلات متنامية دوليًا بتسجيل نمو قدره 40%؛ إذ تم تشغيل أكثر من 18.3 ألف رحلة.

وتابعت، كما سجلت ساعات الطيران نموًا بمقدار 55.2%، بينما بلغت 87.3 ألف ساعة طيران.

وأضافت الشركة، أنه تم تنفيذ 23.6 ألف رحلة داخليًا بإجمالي 40.1 ألف ساعة طيران.

معدلات متنامية خلال 2023

من جهته، أوضح الكابتن إبراهيم الكشي؛ الرئيس التنفيذي للشركة، أن المعدلات المتنامية التي تم تحقيقها خلال الربع الأول من 2023، جاءت وفق خطة تشغيلية تراعي توفير مزيد من الرحلات.

وأضاف، أن هذه المعدلات تراعي السعة المقعدية مع الأخذ بعين الاعتبار الكفاءة التشغيلية والمحافظة على معدل انضباط الرحلات. وذلك حتى ينسجم مع ما يتم توفيره من خدمات تساهم في العمل على تعزيز تجربة السفر. هذا إلى جانب استقطاب ولاء المزيد من الضيوف من مختلف أنحاء العالم.

وكشف الكشي أن الخطوط السعودية ساهمت بشبكة رحلاتها وخدماتها النوعية في الفترة الماضية في مواكبة ما تشهده المملكة من حراك تنموي شامل في جميع المجالات.

وتابع: كما أنها ساهمت بنقل الزوار والسياح والمنظمين لحضور العديد من الفعاليات والمعارض والمؤتمرات. ويأتي ذلك لتواصل استراتيجيتها الرامية لجلب العالم إلى المملكة. هذا إلى جانب حرصها لنقل المزيد من ضيوف الرحمن المعتمرين.

ولفت الكشي إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد تحديًا جديدًا بقرب إعلان البدء بتنفيذ خطة موسمي الصيف والحج.

يذكر أن عمليات الخطوط السعودية التشغيلية ستشهد نموًا في الفترة المقبلة. إذ ستتسلم قريبًا أولى طائراتها من طراز إيرباص A 321 NX .

وكذلك اكتمال نصاب الطلبية السابقة من طراز بوينج B787. وسيبلغ إجمالي الطائرات الجديدة التي سوف تضاف إلى أسطولها بحلول عام 2026م 38 طائرة.

كما يضاف إلى ذلك ما تم إعلانه مؤخرًا من صفقة مع شركة بوينج لزيادة 39 طائرة جديدة من طراز B787 مع خيار إضافة 10 طائرات أخرى.

الخطوط السعودية : بزيادة 35% نقل 7 ملايين راكب في الربع الأول لـ 2023

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية تضيف 56 رحلة دولية إلى 14 وجهة بآسيا وأوروبا