بالخطوات.. طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور 1445

يبحث العديد من المواطنين عن الإجراءات الصحيحة للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وهو نظام رعاية مالية قائم بالمملكة العربية السعودية، يسعى لمد يد العون للشرائح المجتمعية التي تحتاج إلى دعم.

ومع حلول العام الهجري الجديد 1445، شهد البرنامج تحديثات جوهرية تهدف إلى ضمان وصول الدعم بشكل أكثر فاعلية إلى المستفيدين. عبر منصة لحظات نيوز، نقدم لكم دليلاً شاملاً يوضح الفئات المؤهلة للاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور وكيفية التسجيل فيه.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

ووفرت الحكومة في المملكة العربية السعودية طريقة سهلة للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، فيما يلي سوف نعرض الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

- ابدأ بالدخول على الرابط الخاص بنظام الضمان المطور المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا”. - كتابة رقم هويتك الوطنية. - أدخل كلمة المرور الخاصة بك. - تأكد من إدخال رمز التحقق من الصورة بدقة. - انقر على زر “تسجيل الدخول”.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

  • الإقامة الدائمة داخل حدود المملكة العربية السعودية للمتقدم.
  • الجنسية السعودية مطلوبة للمتقدم، أو أن يكون الزوج أو الزوجة من المواطنين السعوديين.
  • للزوجة السعودية، يُشترط الإقامة في المملكة بالإضافة إلى وجود أبناء من هذا الزواج.
  • يجب أن تنطبق على المتقدم ظروف اجتماعية تبرر حاجته للدعم من البرنامج.
  • إرفاق كافة الوثائق والمعلومات الضرورية لإثبات الجدارة بالدعم.
  • إنشاء حساب فعال على منصة الضمان الاجتماعي المطور من قبل المتقدم.
  • وجود حساب مصرفي فعال بأسم المتقدم لتسلم الدعم المالي.

المستندات المطلوبة للتقديم على الضمان الاجتماعي المطور

وللإقدام على طلب الانتفاع من ميزات الضمان الاجتماعي المطور، توجد مجموعة من الوثائق الأساسية المتفاوتة حسب الوضع الشخصي للمتقدم، وهي كالتالي:

بالنسبة للأشخاص العازبين: يتطلب تقديم النسخ والأصول للهوية الوطنية، إضافة إلى النسخ والأصول لشهادات الميلاد، وكذلك النسخ والأصول لسجل الأسرة.

بالنسبة للأشخاص المتزوجين: يلزم تقديم النسخ والأصول لهوية الزوج والزوجة، والنسخ والأصول لشهادات ميلاد الأبناء، بجانب النسخ والأصول لسجل الأسرة.

ويحرص الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة على تقديم العون للمستحقين من مختلف الفئات، مثل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الأرامل، المطلقات وغيرهم.

ولهذا، نقدم لكم شرحًا مفصلًا حول كيفية التسجيل في البرنامج، وشروط القبول للاستفادة من الخدمات المقدمة.

قد يهمك: شروط تسجيل المرأة المطلقة في نظام الضمان الاجتماعي المطور