انطلاق ملتقى الصحة العالمي 2022 في الرياض

انطلق صباح اليوم الأحد، ملتقى الصحة العالمي 2022 والمعرض المصاحب له، تحت رعاية الدكتور فهد بن عبدالرحمن الجلاجل وزير الصحة.

وتستضيف العاصمة الرياض، الملتقى خلال الفترة من 9- 11 أكتوبر الجاري، تحت شعار «التحول في القطاع الصحي» في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ملتقى الصحة العالمي 2022

ويشارك في الملتقى أكثر من 112 متحدثًا من 30 دولة مختلفة، باعتباره أكبر محفل لمتخصصي الرعاية الصحية في المملكة.

كما يقام على هامش الملتقى، خمس مؤامرات منها أربعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر CME، مثل «الصحة العامة، الرعاية الصحية الجيدة، ومستقبل المختبرات الطبية والأشعة».

علاوة على أنه من المتوقع أن يجذب الملتقى أكثر من 10000 شخص، فضلًا عن أنه يتضمن هذا العام منتدى القادة الذي يهدف لتمكين الحوار الهادف بين قادة الفكر والمسؤولين الحكوميين حول تحقيق رؤية المملكة 2030، ودفع التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز إمكانية الوصول للأدوية والتقنيات والقيادة والحوكمة.

مساحة المختبر الطبي

كما ستشمل الإضافات الجديدة للحدث هذا العام «مساحة المختبر الطبي» التي تسلط الضوء على أحدث ابتكارات وتقنيات المختبرات الطبية.

بالإضافة إلى جلسات Innov8 الحوارية، التي ستستعرض أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية والشركات الناشئة والمشاريع الطموحة، من خلال العروض المباشرة للمنتجات.

كذلك، سيقدم ملتقى الصحة العالمي مجموعة متنوعة من الفرص لزواره للقاء المتخصصين في المجال الصحي والأطباء وصانعي السياسات.

علاوة على الاطلاع على أحدث الاكتشافات والتوجهات الطبية والتواصل، فضلاً عن فرص مزاولة الأعمال مع مجتمع الرعاية الصحية العالمي، وسيشاهد الزوار عديدًا من الابتكارات الجديدة التي ستغدو جزءًا أساسيًا من محادثات الصناعة البارزة.

اقرأ أيضًا: ملتقى الصحة العالمي 2022 يوفّر منصة لتسريع التحول الرقمي في القطاع الصحي بالمملكة