المملكة تنظم بينالي الفنون الإسلامية للمرة الأولى.. و«الإيسيسكو» تُرحب

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ترحيبها بإعلان المملكة عن تنظيم الدورة الأولى من بينالي الفنون الإسلامية بجدة، الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

وقالت منظمة إيسيكو، في بيان لها، إن هذا الحدث الكبير سيشرف على إقامته فريق عالمي من المتخصصين في مختلف المجالات الفنية.

فضلًا عن ذلك،  أشار البيان إلى أن موقع تنظيم البينالي سيشمل قاعات المعرض، والمسرح، والمسجد، والورش الفنية، وقاعات الندوات التي ستقام فيها مختلف أنشطة البرنامج الثقافي لهذا الحدث، إضافة إلى تشكيلة من المرافق المصاحبة.

وكانت مؤسسة بينالي الدرعية، قد أعلنت عن أنها ستنظم الدورة الأولى من بينالي الفنون الإسلامية في صالة الحجاج الغربية بمطار جدة الدولي بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 23 يناير حتى 23 أبريل المقبلين.

ويعد الحدث، أول بينالي للفنون الإسلامية على مستوى العالم، وسينظم في الخيام الغربية المحاذية لصالة الحجاج التي صممت من قبل الشركة المعمارية الشهيرة SOM عام 1981، وحازت حينها جائزة آغا خان للعمارة عام 1983.

وسيحتوي الموقع على قسم يمتد على مساحة 70 ألف متر مربع صمم خصيصًا ليضم المرافق المخصصة لاستضافة فعاليات البينالي، وتشمل قاعات المعرض، والمسرح، والمسجد، والورش الفنية، وقاعات الندوات التي ستقام فيها مختلف فعاليات البرنامج الثقافي التابع للبينالي.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حظر استيراد لحوم الدواجن والبيض من 3 مناطق بفرنسا