«الطيران المدني» يصدر الدليل الإرشادي للمسافرين غير السعوديين

كشفت هيئة الطيران المدني السعودي، عن الدليل الإرشادي للمسافرين غير السعوديين والفئات المستثناة غير المحصنين والقادمين من الدول التي لم يُعلق القدوم منها.

ويتضمن الدليل آليات وإجراءات الحجر المؤسسي باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى حزمة من الأحكام العامة التفصيلية لتطبيقات الحجر الصحي المؤسسي والفئات المستثناة.

كذلك يشتمل الدليل الإرشادي للمسافرين غير السعوديين على الإجراءات المتعلقة بوثيقة التأمين علاوة على أدوار ومسؤوليات الناقل الجوي.

وأشار الدليل إلى استمرار العمل في جميع الرحلات والمطارات بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات المطبقة؛ لمنع تفشي فيروس كورونا بالمملكة، مشددًا على أهمية الالتزام بها.

بالإضافة إلى سياسة استخدام تطبيق «توكلنا» والتنبيهات الواجب الإعلان عنها للمسافرين، فضلًا عن الاشتراطات الصحية المتعلقة بالشهادات المصدقة واللقاحات المعتمدة.

كذلك، تضمن إجراءات الوصول للمطار، والتأكيد على ضرورة التزام جميع القادمين بتطبيق الاحترازات والبروتكولات الصحية المطبقة في المطارات ومرافقها، فضلًا عن توجيه المسافرين للمسارات المحددة في الجوازات.

ومن جانبها، دعت هيئة الطيران المدني السعودي، عموم المسافرين الذين تنطبق عليهم شروط الحجر المؤسسي إلى تحميل الدليل والاحتفاظ به للرجوع إليه عند الحاجة من خلال الرابط التالي من هـــــــــنــا

اقرأ أيضًا: هل تطبق على المحصن الإجراءات الاحترازية؟.. «الطيران المدني» تجيب