«الطيران المدني» يتيح تسجيل لقاحات كورونا إلكترونيًا للمحصنين القادمين للمملكة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، تدشين بوابة إلكترونية مخصصة لتسجيل لقاحات كورونا إلكترونيًا للمسافرين المحصنبن القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية المختلفة.

وأصدرت «الطيران المدني» تعميمًا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بشأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين قبل وصولهم إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة.

وأوضحت أنه يمكن الدخول إلى البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هــــــنــــــا

وتتيح البوابة تسجيل اللقاح إلكترونيًا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، وتسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونيًا؛ مما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول، وذلك لمَن أتمّ جميع الإجراءات النظامية للقدوم للمملكة.

كما تسهم البوابة في ربط معلومات المسافرين مباشرة مع تطبيق «توكلنا»؛ لإنهاء إجراءات دخول جميع القادمين إلى المملكة من جميع المنافذ الدولية للمملكة؛ الجوية والبحرية والبرية، وذلك من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها.

وشدد التعميم الذي أصدرته الهيئة على ضرورة تسجيل جميع المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة في البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاح إلكترونيًا، مع الالتزام بجميع الاشتراطات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: «الطيران المدني» تشترط تطبيق إجراءات جديدة لدخول المسافرين للمملكة