«الحقباني» يُشيد بإنجازات طلاب وطالبات «المدارس المتقدمة»

الرياض: أحمد الزيلعي

أشاد الدكتور عبدالرحمن الحقباني؛ رئيس مجلس إدارة شركة المدارس المتقدمة التعليمية، بجهود المختصين والعاملين والطلاب والطالبات المتميزين، في ظل فوز الطالبات، والاتفاق على إقامة أول مجمع تعلمي متكامل بالجوف.

شركة المدارس المتقدمة

وبحث «الحقباني»، خلال اجتماعه بأعضاء مجلس التعليم الدولي، أبرز البرامج التطويرية التي تتبناها إدارة التعليم الدولي، وهم «مبادرة تمكين، مشروع التحدي، برنامج الروبوت التعليمي، مناهج اللغة الإنجليزية، وبرنامج المهارات الحياتية».

[caption id="attachment_67101" align="aligncenter" width="1024"] جانب من الاجتماع[/caption]

مسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت

وهنأ الدكتور عبدالرحمن الحقباني، الجميع بفوز طالبات مدارس التعلم الذكي بالمركز الأول «بطل البطولة» على مستوى المملكة في مسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت ‎«الفيست ليجو» في ينبع، وأيضًا التأهل لتمثيل المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية في هيوستن.

كما حصلت طالبات مدارس المتقدمة العالمية بالنرجس، في نفس المسابقة، على جائزة المركز الأول في التصميم الميكانيكي على مستوى المملكة، وذلك في أول مشاركة رسمية للفريق في البطولة.

أول مجمع تعليمي متكامل في الجوف

وفي سياق متصل، وقعت شركة المدارس المتقدمة، اتفاقية مع أمانة منطقة الجوف؛ لإقامة أول مجمع تعليمي متكامل في الجوف، على هامش اجتماعات ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» الذي أقيم في 27 فبراير الماضي بمدينة الرياض.

ووقع الدكتور عبدالله بن فلاح الناهسي؛ مستشار تطوير أعمال مجموعة المدارس المتقدمة، عقد إنشاء وتشغيل المجمع مع المهندس عاطف الشرعان أمين منطقة الجوف؛ بحضور عدد كبير من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة والمهتمين في مجال الاستثمار الأهلي للتعليم والتدريب.

وجاء هذا التوقيع وفق خطة شركة المدارس المتقدمة التعليمية؛ للتوسع في مناطق ومدن المملكة كافة؛ تعزيزًا لخطوات الشركة نحو بناء أجيال المستقبل مواكبة لتطور التعليم، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: سفير الصين بالمملكة يشيد بتدريس اللغة الصينية في المدارس