الجوهرة العطيشان تطالب بمراقبة المحتوى الخاص بالشركات في مجال الإعلانات لحماية المستهلك

أكدت الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية؛ رئيس تحرير مجلة رواد الأعمال، على أهمية مراقبة المحتوى الخاص بالشركات في مجال الإعلانات.

وقالت "العطيشان" خلال استضافتها في برنامج "مؤشرات" الذي يبث على إذاعة "ألف ألف إف إم": مراقبة المحتوي الخاص بالشركات في مجال الإعلانات والترويج والعلاقات والأنواع الاخري من المحتوي الهادف لتحقيق الأرباح؛ ضرورة ملحة لحماية المستهلكين وتحقيق الجودة الشاملة في منتجات هذه الشركات.

على جانب اَخر، أشارت "العطيشان" إلى أن عالم اليوم ونتيجة للتقدم التكنولوجي والتقني شهد توفر محتوي هائل وغير محدود في كل المجالات سواء عن طريقة صناعة هذا المحتوي أو إنشاؤه وفقًا لسياقات محددة بهدف تقديم الفائدة المتكاملة للجمهور؛ ولكن التساؤل يظل قائما هل قيمة الكم هنا أفضل من قيمته النوعية.

بالإضافة إلى ذلك، لفتت إلى أن هناك الكثير من التحديات المتنوعة التي تواجه صانعي المحتوى.

وأوضحت: "أن طرق العرض ووسائله مفتوحة بين الطرفين المرسل والمتلقي دون وجود حارس للبوابة، وهذا ربما يقود إلى إشكالات ثقافية واجتماعية قد تصل مرحلة الاستلاب الثقافي أو مشكلات أخري مثل الاستفادة من بعض محتوي صناعة الأسلحة واستخدامها وما يمكن أن تحدثه من مشكلات في بعض المجتمعات".

يذكر أن ألف ألف FM، هي إذاعة شبابیة سعودیة، تعمل تمکين المواهب والكوارد المحلیة، لتساهم في جهود بناء مستقبل المملکة العربیة السعودیة وخدمة المجتمع المحلي، لمواکبة رؤیة المملکة 2030.

قد يهمك: مؤتمر تمكين المرأة.. إنجازات مشرفة وقصص نجاح ملهمة