الأقصر للسينما الإفريقية يُطلق مبادرة "الفن للجميع" لدعم مرضى السرطان

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية إطلاق مبادرة "الفن للجميع"؛ لدعم مرضى السرطان بمحافظات الصعيد، والذين يتلقون العلاج داخل مستشفى الأورام بالأقصر؛ لحضور عروض الأفلام المصرية والإفريقية خلال فعاليات المهرجان الذي ينطلق من 15 لـ21 مارس المقبل.

واُطلقت المبادرة برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ وزيرة الثقافة، وقيادات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية؛ لدعم مرضى السرطان بالصعيد.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ وزيرة الثقافة أثناء الإجتماع التحضيري بالأقصر قبل انطلاق فعاليات مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية في دورته الثامنة، أن تلك المبادرة تؤكد على أن الفن للجميع والمشاركة المجتمعية من جانب نجوم الفن تأتي كرسالة معنوية قوية لتقديم الدعم لمرضي السرطان، ومشاركتهم وتحفيزهم في إستمرار رحلة العلاج وتخصيص مكان لمرضي السرطان لحضور عروض الأفلام أثناء فعاليات المهرجان".

بدوره أكد السيناريست فؤاد رئيس، أن الهدف المبادرة هو إخراج الطاقات السلبية الكامنة داخل المريض وشحنها بأخرى إيجابية، ومن ثم تحسين حالته البدنية والعقلية والعاطفية حيث إن العملية الإبداعية الترفيهية تؤدي إلى الإشباع النفسي، مما يجعل المريض يتعافى تدريجياً من الضيق والكآبة ولو لفترات قصيرة خلال مسيرته العلاجية.

وكشفت عزة الحسيني؛ مدير عام المهرجان، أن إدارة تحرص كل عام على تنظيم زيارات تضم نجوم الفن لزيارة مرضي السرطان وتقديم الدعم المعنوي، وذلك كدور رئيسي من أهداف مهرجان الأقصر الإفريقي وهو المشاركة المجتمعية خاصةً وأن المستشفي تخدم مرضي السرطان من محافظات صعيد مصر بالمجان تماماً وتقدم أعلي مستويات العلاج وجهزت بأحدث المعدات الطبية من مختلف أنحاء العالم.