افتتاح المعرض الصيني "40 عاما نحو الإصلاح والتنمية " بالهناجر

افتُتح، أمس الثلاثاء بمركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، معرض صور فوتوغرافية تجسد المسيرة الصينية نحو الإصلاح الاقتصادي والتنمية، إلى جانب التطورات السياسية التي مرت بها الصين خلال ال 40 عامًا، ويستمر المعرض حتى يوم الخميس ١٤ فبراير الجاري.

وحضر الافتتاح السفير الصيني بالقاهرة سونج أيقوه، والدكتور عصام شرف؛ رئيس الوزراء الأسبق، والسفير خالد يوسف؛ رئيس هيئة تنمية الصادرات، والسفير أحمد والي؛ رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، والمستشار الإعلامي في سفارة الصين لي دونج، والوزير المفوض ليو يونج فينج.

وسبق افتتاح المعرض كلمة للسفير الصيني رحب فيها بالسادة الحضور، وأشار إلى عمق العلاقات المصرية الصينية، وأنها تطورت خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتجربة الصينية.

من جانبه، أشار الدكتور عصام شرف إلى مدى التقدم والتطور الذي وصلت إليه الصين من خلال خطة الاصلاح الاقتصادي التي تبناها رؤسائها الخمسة حتى الرئيس الحالي، وأن الاقتصاد الصيني من المتوقع أن يتزايد أكثر وأكثر نتيجة الانفتاح الخارجي والمنفعة المتبادلة، واختتم كلمته بتهنئة الحضور بالسنة الصينية الجديدة.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="12579,12580,12581,12582"]