إطلاق النسخة الأولى من «منحة مسك الفنية» لدعم المبدعين في المملكة وخارجها

أعلن معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية»، إطلاق النسخة الأولى من «منحة مسك الفنية» البرنامج السنوي الذي يعمل على تقديم الدعم المالي والفني للمبدعين من الفنانين داخل المملكة وخارجها.

ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب من إطلاق طاقاتهم الفنية، عبر العمل مع مجموعة مختارة من المرشدين والمقيمين الفنيين لرفع مستوى الإنتاج الإبداعي لدى المشاركين.

واتخذ البرنامج في نسخته الأولى موضوع «مُكُوث»، وهو اسم يحاكي الوضع المترتب عن أزمة كورونا وما فرضته من مُكوث في المنازل، الذي كان محفزًا للكثير من الأفراد لاستكشاف طاقاتهم الإبداعية الـمُخبَّأة.

وأُطلق معرض «مُكُوث» مع انطلاق أسبوع مسك للفنون في الثالث من شهر ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية فبراير 2021م، ويُعرض خلاله نتاج لأعمال النسخة الأولى من «منحة مسك الفنية»؛ لاستعراض المخرجات الفنية المتميزة للمشاركين.

وأوضح المعهد أن خمسة من الفنانين السعوديين الذين وقع اختيار اللجنة على أعمالهم ليكونوا أول الفائزين بالمنحة، سيعرضون إبداعاتهم في معرض «مُكُوث» في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون.

من جانبها، أكدت ريم السلطان؛ الرئيسة التنفيذية لمعهد مسك للفنون، أن المعهد يسعى إلى إيجاد بيئة فنية حاضنة للإبداعات الشابة قادرة على إثراء المشهد الفني السعودي، من خلال توفير مجموعة من الأدوات والبرامج والمبادرات الداعمة للتطوُّر الإبداعي عند الفنانين.

برنامج «منحة مسك الفنية» يأتي ضمن باكورة الفعاليات الفنية التي يقيمها معهد مسك للفنون، امتدادًا لدوره المهم في دعم الفنانين والفنانات، وإثراء الساحة الفنية السعودية.

ويكمل المعهد مسيرته عبر إطلاق المبادرات النوعية على المستويين المحلي والدولي، ومنها الحدث السنوي الذي يرتقبه المشهد الفني في المنطقة «أسبوع مسك الفنون»، بجانب برامج التدريب والتعليم والزمالة الفنية والمعارض الفنية.

اقرأ أيضًا: في أول مشاركة سعودية.. «فيلم حد الطار» يحصد أكثر من جائزة في مهرجان القاهرة