إتيكيت إلغاء حفل الزفاف.. سلوكيات للتخفيف من وقع الحدث

قد تطرأ مستجدات أو حدث، يفرض إلغاء حفل الزفاف أو تأجيله في اللحظات الأخيرة، ما يعد بمثابة أمر محزن للعروسين، إلا أنه عليهما تقبل الأمر واتباع بعض السلوكيات التي تخفف هذا الواقع المحزن.

وعلى العروس اتباع سلوكيات حال إلغاء حفل الزفاف، أي ما يمكن أن يطلق عليه «إتيكيت إلغاء حفل الزفاف»

- عادة يتم حجز الصالة أو القاعة قبل موعد الزفاف بفترة، وقد يتم دفع المبلغ كاملًا أو جزء منه، وعند إلغاء حفل الزفاف عليك أن تتقبلي قواعد القاعة والتفاوض مع المسؤولين لاسترجاع المبلغ بكل ذوق واحترام وأدب. وفي حال تأجيل الحفل ناقشيهم في التاريخ المحدد.

- في حال إلغاء حفل الزفاف وبغض النظر عن الأسباب، يمكنك إلغاء مصففة الشعر وإلغاء الارتباط مع خبيرة المكياج، إن عجزت العروس عن هذه المهمة، يمكنها تكليف أحد أخواتها أو صديقاتها المقربات للقيام بهذه المهمة.

- بالنسبة لفستان العروس، إن كنت اشتريته يمكنك عرضه للبيع، وإن تم استئجاره يمكن إرجاعه.

إتيكيت إلغاء حفل الزفاف

- نسمع عن أعراس ألغيت قبل موعد الزفاف نتيجة خصومات بين العروسين، هنا على العروس التخلص من الأشياء والهدايا التي قدمها العريس لها، كي لا تبقى ذكرى مؤلمة.

- في حال تأجيل حفل الزفاف، يمكن للعروس إن أعلنت الحفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، أن تعلن مرة أخرى عن تأجيل الحفل مع الاعتذار من المدعوين، أو إرفاق بطاقة جديدة يذكر فيها الموعد القادم والمؤكد بمشيئة الله لإقامة الحفل. أما في حالة الإلغاء لابد من الاستعانة بأحد المقربين لإنجاز هذه المهمة.

مع تمنياتي لكل عروسين أن يتمم الله فرحهما وأن يكلل بالسعادة الدائمة

الإعلامية ناهد الأغا خبيرة إتيكيت

اقرأ أيضًا: إتيكيت الرسالة الإلكترونية «إيميل».. عبر عن نفسك برقي