أول مصورة سعودية متخصصة في «الراليات»: رالي داكار 2020 الأضخم عالميًا

كتب: أحمد الزيلعي

صاحب انطلاق رالي داكار 2020 في السعودية لأول مرة في آسيا والوطن العربي، ظهور العديد من المواهب والكفاءات السعودية التي كانت تنتظر الفرصة للخروج إلى النور.

رالي داكار 2020

ويرافق الرالي سنويًا الكثير من مشاهير الفن والرياضيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام العربية والغربية؛ لتحقيق هدف الرالي إعلاميًا وإعطاء الصورة الحقيقية اللازمة له.

وتمكنت آمال الجندي؛ المصورة السعودية المبدعة في تصوير السباقات الرياضية «الراليات» ووجوه الفنانين والمشاهير، من إثبات نفسها كأول سعودية تصنع مكانًا وهوية ومركزًا في تخصص الريادة التصويرية للراليات وفن تصوير الوجوه.

وأكدت آمال الجندي، أنها تهوى منذ الصغر التصوير بشكل عام، وتصوير الفعاليات الرياضية بشكل خاص، والتي أصبحت حلم سهل التحقيق في ظل تطور المملكة وتمكين المرأة.

وقالت «لم تسمح لي الفرصة لتصوير سباقات الرالي سابقًا؛ لعدم وجود سباقات قريبة بها فرص تصوير للمرأة، أما اليوم فأصبحت تشارك المرأة الرجل بقوة وتحضر سباق راليات أيضًا».

وعن رالي داكار 2020 الذي تستضيفه المملكة لأول مرة بمشاركة 62 دولة، أشارت المصورة السعودية إلى أنه الأضخم من نوعه في العالم، قائلة «أشعر بالمتعة والترفيه والرياضة أيضًا».

وأوضحت «الجندي» أن المتسابقين والمشاركين في الرالي، وجدوا في أرض المملكة العديد من المميزات وحسن الضيافة والتنوع المناخي والبيئي، فضلًا عن توفير الخدمات؛ ما جعلها وجهة سياحية ورياضية وترفيهية.

كما لفتت إلى أنها تطمح إلى تكوين فريق عمل متكامل للتصوير الفوتوغرافي للرياضات والراليات، بالإضافة إلى التصوير الدرامي لوجوه الفنانين؛ لأنها تعبر عن حكايا وقصص تجسد حياتهم الفنية والإنسانية.

[gallery type="slideshow" size="large" ids="57336,57337,57338,57339,57340,57341"]

اقرأ أيضًا: ياسر بن سعيدان يحرز المركز الثالث في المرحلة التاسعة لـ«رالي داكار 2020»