"آدي الربيع عاد من تاني".. أغاني شم النسيم القديمة تتربع على العرش في 2019

يردد الجميع أغاني شم النسيم القديمة التي يبدو أنها تتربع في القلوب والعقول على مر السنين؛ لما تمتلكه من تميز، وتزامنًا مع حلول ربيع 2019، يميل الكثير إلى البحث عن أغاني شم النسيم القديمة، والاستماع إليها، لما تنشره من بهجة .

ونرصد في السطور التالية أبرز أغاني شم النسيم القديمة والتي تم غناء أغلبها في مصر، وما زالت تتربع حتى وقتنا الحالي على قائمة أغاني الربيع .

أغنية فريد الأطرش أدي الربيع

أغنية "آدي الربيع عاد من تاني" هي من أجمل وأبرز أغنيات الربيع، وغناها الفنان والملحن الراحل فريد الأطرش، وأهداها إلى الشعب المصري.

يذكر أن الأغنية كان من المقرر أن تشدو بها كوكب الشرق "أم كلثوم" إلا أنها رفضتها، فكانت من نصيب فريد الأطرش.

https://www.youtube.com/watch?v=iz4i_r0mzeA

سعاد حسني و"الدنيا ربيع "

ومن أكثر أغاني الربيع إبهاجًا أغنية السندريلا الراحلة سعاد حسني، التي رغم رحيلها ما زالت هي ملكة الربيع بأغنيتها " الدنيا ربيع".

«الدنيا ربيع» من بين الأغاني التي تم عرضها في فيلم «أميرة حبي أنا»، ولحنها الملحن الكبير كمال الطويل، بينما سطر كلماتها الربيعية الراحل صلاح جاهين.

https://www.youtube.com/watch?v=1Hoo0RMGPU0

عبد الحليم حافظ "هلّ الربيع الجميل"

"هلّ الربيع الجميل"، هي أغنية من نوادر العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والتي تميزت بطابع مختلف عن الأغاني الأخرى، كتب الأغنية إبراهيم رجب، ولحنها عبد الحميد توفيق.

https://www.youtube.com/watch?v=dFEK7sU6OZM

أم كلثوم "الورد جميل"

على الرغم من غناء عدد كبير من المطربين لأغنية "الورد جميل"؛ إلا أن أم كلثوم سيطرت على قلوب محبيها في هذه الأغنية بصوتها.

وكانت أغنية "الورد جميل" تسببت في خلاف كبير بين أم كلثوم وزكريا أحمد، دام 13 عامًا، إلا أنه في النهاية وصل إلينا الربيع بصوتها.

https://www.youtube.com/watch?v=7K4uqNp-py8