وجهات سياحية

ٌقطاع السياحة يتنفس الصعداء.. «وزراء العرب السياحي» يرفع قيود السفر

يترقب الجميع بشغف رفع قيود السفر بين الدول في ظل أزمة كورونا، وعودة قطاع السياحة من جديد بعد أن بات التعايش أو القضاء على الفيروس نهائيًا لا يوجد لهما حلًا ثالثُا.

وفي هذا الصدد، أشار المجلس الوزاري العربي للسياحة، برئاسة المملكة، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة رفع قيود السفر، ولكن على مراحل متعددة مع الالتزام بكافة الاحتياطات.

وأكد المجلس على أهمية التعاون بين الدول العربية الأعضاء لتنسيق الجهود ورفع قيود السفر بدون إلحاق الأذى بالأفراد.

وترأس الاجتماع أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة عبر الجلسة الافتراضية الطارئة للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي عقدت اليوم حول جائحة فيروس كورونا.

ولفت المجلس إلى ضرورة العمل خلال الفترة الحالية على توفير بيئة سفر آمنة تساعد على إعادة بناء الثقة لدى السائح وتشجيع السياحة الداخلية في الدول العربية، والعمل على استقطاب السياح الدوليين حال انتهاء أزمة تفشي الفيروس باعتبارها جزءًا من خطط تعافي اقتصادات الدول العربية.

كما شدد المجلس على ضرورة تعزيز التعاون مع القطاع الخاص للحد من آثار الضرر في قطاع السياحة والسفر والمحافظة على الوظائف بالقطاع وتطوير وتدريب الكفاءات العاملة فيه.

وطالب بتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في البرامج التدريبية للعاملين في قطاع السياحة وفي خلق الوظائف خاصة القطاعات الأكثر تضررًا مثل صناعة الطيران ومساعدة شركات قطاع السياحة، خاصة المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

 

اقرأ أيضًا.. 7 مناطق سياحية في مصر متاحة للسعوديين في يوليو

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق